الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة

الجمعة 18/مارس/2022 - 10:02 م
أصول مصر

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجمعة، لكنها سجلت خسائر أسبوعية حادة بعدما شهدت تقلبات قوية هذا الأسبوع وسط مخاوف من تراجع الطلب وضعف الإمدادات.

أسعار النفط

وأعلنت روسيا أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بعد اليوم الرابع من المباحثات مع أوكرانيا، على الرغم من ظهور بوادر في وقت سابق هذا الأسبوع على إحراز تقدم في محادثات السلام.

ووجدت أسعار النفط دعمًا في بداية الحرب الأوكرانية بفعل أزمة العرض بعد أن تجنب التجار شراء النفط الروسي بفعل العقوبات الغربية الصارمة، إلى جانب تناقص مخزونات النفط.

على الجانب الآخر، تعرضت أسعار النفط لضغوط بشأن الطلب مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في الصين، ما دفع السلطات في البلاد إلى فرض قيود إغلاق في عدد من المقاطعات والمدن.

في غضون ذلك، ذكر مصدر لوكالة "رويترز" أن "أوبك+" أنتجت نفطًا خلال فبراير الماضي أقل 1.05 مليون برميل يوميًا من المستهدف المتفق عليه، ومقارنة بكميات أقل من المستهدف بنحو 0.97 مليون برميل يومياً في يناير.

فيما قالت وكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع، إن أسواق النفط قد تخسر ثلاثة ملايين برميل يوميًا من النفط الروسي اعتبارًا من أبريل المقبل.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو ارتفاعًا 1.2% أو 1.29 دولار ليصل إلى 107.93 دولار للبرميل عند التسوية، لكنه انخفض 4.2% في إجمالي تعاملات الأسبوع الحالي.

وصعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أبريل بنسبة 1.7% أو 1.72 دولار مسجلًا 104.70 دولار للبرميل، لكنه فقد أكثر من 4% من قيمته هذا الأسبوع.