الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ألمانيا تعلن عدم تأمين إمدادات الغاز لفصل الشتاء بشكل كامل

الأحد 20/مارس/2022 - 08:57 ص
أصول مصر

أعلن وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، أنه لم يتم حتى الآن تأمين إمدادات الغاز في ألمانيا بالكامل لفصل الشتاء المقبل، قائلا:"يعني هذا أنه إذا لم نحصل على المزيد من الغاز بحلول الشتاء المقبل".

 

وأضاف: "وتقلصت الإمدادات من روسيا، أو انقطعت، فلن يكون لدينا ما يكفي من الغاز لإبقاء جميع المنازل دافئة وتشغيل جميع الصناعات".

 

كما أشار هابيك إلى أن "الغاز يُستخدم بشكل أساسي في الصناعة، في بداية سلسلة التوريد، ثم يكون هناك أو يمكن أن يكون هناك نوع من تأثير الدومينو"، وفقا لـ “الألمانية".

 

وبخصوص الاعتماد على مورد واحد مثل روسيا، قال هابيك: "كان هذا ببساطة غباء"، بحسب ما قال الوزير في تصريحات لمحطة "دويتشلاند فونك" الألمانية الإذاعية.

 

وبسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، أُصيب سوق الطاقة العالمي فجأة بحالة من الارتباك، فيما قال مدير شركة أمريكية في قطاع الطاقة يقول إن بإمكان الولايات المتحدة التدخل ودعم الإمدادات العالمية.

 

وأوضح توبي رايس، مدير أكبر شركة أمريكية لإنتاج الغاز الطبيعي - وهي شركة إي كيو تي - لبي بي سي إن بإمكان الولايات المتحدة تعويض الإمدادات الروسية بسهولة.

 

وقال "لدينا القدرة على فعل المزيد، وكذلك الرغبة"، فيما قدّر أن بإمكان الولايات المتحدة رفع إنتاجها من الغاز أربعة أمثال بحلول عام 2030، وجاءت تصريحات رايس، التي تفيد بأن بإمكان الشركات الأمريكية لعب دور أكبر في تزويد أوروبا بالغاز، قبل مرور أسبوع على حث وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر غرانهولم قطاع الطاقة في بلدها على ضخ كمية أكبر من النفط.