الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

ضبط 3 محاولات تهريب بجمارك مطار القاهرة الدولي

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 11:03 م
أصول مصر

استوقف تامر عادل رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر، بجمارك مطار القاهرة الدولي، أحد الركاب من جنسية آسيوية اثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من دبي على رحلة الطائرة الإماراتية.

 

وبسؤاله عما إذا كان بحوزته ما يجب الإفصاح عنه او ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفي، فيما تم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أحمد صلاح رزق مأمور الجمرك ومحمد صابر رئيس القسم واللذان تلاحظ لهما وجود كميات مما يشتبه ان يكون شواحن تليفونات.

 

وقام أحمد محمود البسيوني مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتكليف جورج صفوت مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 23 هاتف محمول و100 شاحن ذو قيمة عالية.

 

وفى المحاولة الثانية استوقف مصطفي حسن عبد العزيز مأمور اللجنة الجمركية راكب اخر من نفس الجنسية، تلاحظ ايضا للمعينين على جهاز الفحص بالأشعة وجود ما يشتبه ان يكون تليفونات محمولة.

 

وقام عمرو عبد العزيز العميري مدير الحركة بتكليف أحمد عبد الرشيد زيدان مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 20 هاتف محمول.

 

وفى المحاولة الثالثة ضُبط 20 هاتف محمول أيضا مع راكبة اسيوية بفريق عمل مكون من جورج صفوت مأمور الجمرك وانور على محمود مأمور الجمرك على جهاز الفحص ونورهان محمد فؤاد مأمور الجمرك (التفتيش الذاتي) وكل من احمد البسيوني وعمرو العميري مديرا الحركة.

 

وبلغ إجمالي المضبوطات ٦٣ تليفون و١٠٠ شاحن، فيما قرر محمود عبد النبي عباس مدير الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير ٣ محاضر ضبط جمركي أرقام ٤٥ و٤٦ و٤٧ لسنة ٢٠٢٢ ضد الراكبين والراكبة بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي

 

 

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.