الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بسبب نقص الرقائق.. «جنرال موتورز» تعتزم وقف إنتاج مصنع «إنديانا»

الجمعة 25/مارس/2022 - 09:06 م
شركة جنرال موتورز
شركة جنرال موتورز

قررت شركة جنرال موتورز، وقف العمل في مصنع تجميع السيارات في ولاية إنديانا الأمريكية لمدة أسبوعين بسبب النقص المستمر في رقائق أشباه الموصلات.

شركة جنرال موتورز

وفي بيان صادر عن شركة صناعة السيارات الأمريكية، قالت إن حالة عدم اليقين ما زالت مستمرة، ما يصعب توقع مستقبل سلاسل التوريد، مؤكدة أنها تعمل مع الموردين من أجل التخفيف من آثار المشكلات المحتملة في المستقبل.

وبحسب البيان ينتج مصنع التجميع في "فورت واين" بإنديانا السيارات من طراز "سيلفرادو 1500" و"جي إم سي سييرا 1500"، ومن المقرر أن يبدأ وقف الإنتاج في الرابع من أبريل المقبل، ويعد ذلك أول توقف لإنتاج شاحنة كاملة بفعل نقص الرقائق منذ أغسطس الماضي.

ورغم هذا التوقف، أكدت "جنرال موتورز" أن سلاسل التوريد كانت جيدة خلال الربع من الأول من العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، ما ساعد على تحسن إنتاج الشركة وعمليات التسليم خلال أول ثلاثة أشهر في 2022.

وخلال الأسبوع الجاري، التقت "ماري بارا" الرئيسية التنفيذية لـ"جنرال موتورز" مع بعض المشرعين في الكونجرس الأمريكي، إذ تدعم شركة السيارات مشروع قانون يستهدف توفير 52 مليار دولار من الإعانات الحكومية لتعزيز تصنيع أشباه الموصلات محليًا لتقليل الضغط على الشركات.