الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط.. خام «برنت» يسجل 120 دولارًا عند التسوية اليوم الجمعة

الجمعة 25/مارس/2022 - 11:39 م
أصول مصر

شهدت أسعار النفط ارتفاعا عند تسوية تعاملات الجمعة، مع تقييم المستثمرين لمستجدات الحرب الأوكرانية وتأثيرها على سوق النفط في ظل المخاوف حول تراجع الطلب الصيني.

أسعار النفط

أمريكا والاتحاد الأوروبي قررا تشكيل فريق عمل مشترك للعمل على تقليل اعتماد دول التكتل على إمدادات الطاقة الروسية، إذ تعتزم الولايات المتحدة العمل مع شركائها الدوليين لتوفير ما لا يقل عن 15 مليار متر مكعب إضافي من الغاز الطبيعي المسال لأوروبا في العام الجاري.

وتدرس أمريكا سحب المزيد من مخزونها الاستراتيجي للنفط لمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية، لكن الكميات التي سيتم سحبها ما زالت قيد الدراسة، حسبما أفادت وكالة "بلومبرج" نقلًا عن شخص على دراية بالأمر.

أسعار النفط اليوم

وفي وقت سابق اليوم، هبطت أسعار النفط متأثرة باستئناف الصادرات من محطة النفط الخام في كازاخستان جزئيًا وعدم اتفاق الاتحاد الأوروبي على قرار بشأن حظر إمدادات الطاقة الروسية حيث ظل الأعضاء منقسمين بشأن هذه القضية، لكن بعض الدول، من بينها ألمانيا، تعهدت بالعمل على تقليل اعتمادها على الواردات الروسية.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مايو بنسبة 1.4% أو 1.62 دولار عند 120.65 دولار للبرميل عند التسوية، فيما بلغت مكاسبه الأسبوعية نحو 11.8%.  

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم مايو بنحو 1.4% أو 1.56 دولار عند 113.90 دولار للبرميل عند التسوية، لترتفع مكاسبه الأسبوعية إلى 10.5%.