الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

بعد العقوبات القاسية.. روسيا تكشف أين تحتفظ باحتياطاتها من الذهب

السبت 26/مارس/2022 - 02:56 ص
أصول مصر

كشف البنك المركزي الروسي، أن كل احتياطيات الذهب الروسية موجودة بخزائن داخل روسيا، مشيرا إلى أنه لا يقوم بتصدير الذهب من البلاد.

 

وعن مكان الاحتفاظ بالذهب، ذكر البنك المركزي الروسي، أنه موجود في خزائن تابعة للجهات الرقابية على الأراضي الروسية، بحسب ما أعلنته "روسيا اليوم".

 

من جهتها أوضحت الجهات الرقابية في بيان لها، أن كل احتياطي روسيا من الذهب ومن العملات الأجنبية موجود في خزائن البنك المركزي الروسي على الأراضي الروسية.

 

وأشار البنك المركزي، أن الاحتياطيات الروسية من الذهب قد ارتفعت في العام الماضي بنسبة 0.14%، وبلغت في يناير الماضي مستوى 74 مليون أوقية، أي ما يعادل 2301.657 طن.

 

من جهتها أوضحت وزارة الخزانة الأمريكية، أن العقوبات الأمريكية الحالية ضد روسيا تسري على أي تعاملات بالذهب، تتعلق بالبنك المركزي الروسي.

 

وعلى مدار الأسبوع ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع إذ زادت جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن بسبب مخاوف من ارتفاع حاد في التضخم والغموض حول الحرب في أوكرانيا.

 

من جهته قال ديفيد ميجر مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز، إنه لا تزال الضغوط التضخمية البالغة القوة الداعم الأساسي الذي يحرك سعر الذهب.

 

وبين أن هناك عوامل أخرى مساعدة، والأكثر وضوحا بينها الحرب في أوكرانيا"، فيما يوضح محللون أن الذهب، الذي لا يدر عائدا، يميل إلى أن يفقد جاذبيته عندما ترتفع أسعار الفائدة.

 

وأوضح قائلا: "لكن الصراع المتصاعد في أوكرانيا وزيادة أسعار النفط أضاف للضغوط التضخمية القائمة وساعد في وضع أرضية دعم ثابتة لأسعار الذهب".