الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الأرصاد الجوية»: درجات الحرارة ترتفع تدريجيًّا بداية من الجمعة المقبل

الإثنين 28/مارس/2022 - 05:54 م
الهيئة العامة للأرصاد
الهيئة العامة للأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات حرارة الطقس تشهد ارتفاعاً ملحوظاً  على جميع الأنحاء اعتباراً من الجمعة المقبل 1 أبريل 2022.

ومن المتوقع أن تصل العظمى فى القاهرة خلال ساعات النهار إلى 33 درجة مئوية، وترتفع  السبت إلى 34.

ويسجل جنوب الصعيد 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار

وترتفع العظمى في محافظات جنوب الصعيد إلى 39 درجة مئوية، بينما يسجل شمال الصعيد 38 درجة.

ومن المتوقع أن تسجل العظمى في السواحل الشمالية 24 والصغرى 15، وترتفع درجات الحرارة في جنوب سيناء وتسجل العظمى 34 والصغرى 19.

إقرأ أيضاً.. الطيار محمد منار: استمرار تطوير منظومة الرصد والتنبؤ لخدمة مختلف القطاعات (صور)

ويسود اليوم الاثنين طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية، معتدل على السواحل الشرقية وحار على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا.

طقس غير مستقر

من جانبها، أوضحت الدكتور منار غانم، عضو المكتب الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الربيع يتسم بالتقلبات المناخية الحادة والسريعة، ولفتت أننا شهد موجات ارتفاع في درجات الحرارة خلال ساعات النهار وانخفاض كبير ليلاً.

طبيعة فصل الربيع

وأرجعت “غانم” ذلك إلى طبيعة فصل الربيع حيث يتسم بالتقلبات المناخية الحادة والسريعة، بجانب التغيرات المناخية التي أكيد تلعب دوراً كبيراً في الحالة الجوية التي يشهدها العالم كله.

ظواهر مناخية حادة

وتابعت غانم: شاهدنا عنف في الظواهر المناخية مثل تساقط الثلج وحبات البرد في أكثر المدن حرارة، مثل مدينة أسوان في شهر نوفمبر الماضى، وكذلك شهدنا فترة برودة أطول في يناير الماضى بسبب التغيرات المناخية.

وأشارت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بما يعادل 8 درجات، وبدأت ارتفاعات درجات الحرارة من اليوم، ومستمرة حتى شهر رمضان الكريم.

إقرأ أيضاً.. «الأرصاد»: درجات حرارة الطقس تسجل 34 درجة في نهار رمضان

ذروة ارتفاع درجات الحرارة يومى الجمعة والسبت

وتوقعت أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة يومى الجمعة والسبت، وتسجل العظمى في محافظات القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية، وترتفع في جنوب الصعيد لتسجل أعلى معدلاتها 39 درجة مئوية ليسود طقس حار خلال النهار.