الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

متحدث «مبادرة الإحلال»: أسعار السيارات المشاركة في المبادرة لم ترتفع حتى الآن

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 09:33 م
أصول مصر

 

  • تسليم ألف ميكروباص و١٧ ألف سيارة ملاكي

 

 قال طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات، أنه لم يرد إلى وزارة المالية أية طلبات من شركات السيارات المشاركة في المبادرة لزيادة أسعار السيارات.

 

وأكد أنه إلى الآن، فإن أسعار السيارات المشاركة في المبادرة هي نفس الأسعار التي توجد على الموقع دون أي تغيير.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر" أنه وفقا لبروتوكول الموقع بين شركات السيارات المشاركة في المبادرة يحق لها تعديل الأسعار وفقا للموديلات الجديدة.

 

وأشار إلى أن الشركات قد تكون تقدمت بطلب ولكن إلى وزارة التجارة والصناعة أو الرقابة الصناعية مبررة الظروف التي يمر بها سوق الصناعة.

 

وأشار إلي أن أسعار السيارات التي توجد في المبادرة ارخص من نظيرتها خارج المبادرة نظرا الحوافز التي تحصل عليها هذه السيارات، مؤكدة أنه في حالة رغبة الشركات في زيادة الأسعار عليها عرض السبب في هذا الطلب.

 

ومن جانب آخر أشار  عوض أن جدول السليمان السيارات في المبادرة يسير بمعدل منتظم يصل الي نحو ألف سيارة شهريا ، موضحا أن أجمالي السيارات التي تم تسليمها حتي وفقا لآخر ارقام اطلعت  عليها الوزارة  بلغ نحو ١٧٨٠٠ سيارة.

 

وأوضح أن نهاية مارس قد يصل العدد إلى ١٨ ألف سيارة منها ألف سيارة ميكروباص.

 

جدير بالذكر أن المبادرة اتخذت عدة قرارات عقب إطلاقها لتوسيع قاعدة المواطنين المستفيدين، أبرزها إتاحة تقدم ورثة مالك السيارة القديمة للاستفادة من المبادرة، وذلك بعد وصول نسبة هذه الفئة إلى %10 من الراغبين فى التقدم، كما تمت إتاحة تغيير بيانات العنوان للمتقدمين عبر الموقع الإلكترونى.