الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

اتفاقيات اليوم الثالث تتخطى 6 مليارات ريال بمؤتمر ريادة الأعمال بالسعودية

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 11:31 م
أصول مصر

سجل المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في يومه الثالث، توقيع وإطلاق العديد من البرامج والمبادرات الداعمة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

 

وتضمن المؤتمر العديد من الاتفاقيات والإطلاقات التي تجاوز إجمالي قيمتها أكثر من 6 مليارات ريال (أكثر من مليار ونصف دولار) دعمًا للقطاع الريادي وتقديم المزيد من الحلول التمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 

ونظم المؤتمر الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال تحت شعار "نعيد نبتكر نجدد" في يومه الثالث، ومن ضمن الصفقات وقع برنامج "كفالة" لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة مجموعة من الاتفاقيات.

 

ومن بين تلك الاتفاقيات، اتفاقية تعاون مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووزارة الرياضة، وصندوق التنمية الثقافي وصندوق التنمية السياحي، ، وجامعة الجوف، وشركة ركن العمل لحاضنات ومسرعات الأعمال، وبرنامج تطوير الصناعات الوطنية "ندلب"، وجامعة الملك سعود.

 

كما شهد توقيع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" عدة اتفاقيات تعاون مشتركة مع مجلس الضمان الصحي والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وكذلك الهيئة العامة للغذاء والدواء؛ لدعم وتمكين رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 

كما أطلق برنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية مبادرة "ألف ميل" لتأهيل ريادي الأعمال في قطاع الصناعة والخدمات اللوجستية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، فيما وقّع البنك السعودي الفرنسي اتفاقية تعاون مع الخطوط الجوية العربية السعودية.

 

وشهد أيضا إطلاق الدفعة الرابعة للإرشاد المؤثر لبرنامج طموح بالتعاون مع إنديفر السعودية، لدعم المنشآت متسارعة النمو من خلال تسهيل الوصول لأفضل المرشدين في الشبكات المحلية والعالمية والربط مع مكاتب إنديفر في الأسواق الإقليمية والعالمية.

 

وبجانب هذا استهدف البرنامج دعم ما يزيد عن 26 منشأة متسارعة نمو يمثلها 35 رائد أعمال سعودي وبمجموع وظائف مباشرة وغير مباشرة يزيد عن 400 ألف.

 

وبالتعاون مع شبكة إيليت العالمية أطلقت الدفعة السادسة من طموح إيليت. حيث يستهدف البرنامج تأهيل 4 إلى 6 شركات للطرح في سوق الأسهم الموازي "نمو"، وذلك بمشاركة ما يزيد عن 20 منشأة متسارعة نمو سعودية.

 

كما وقعت شركة شايزر باور للطاقة المتنقلة اتفاقية تعاون مع مجموعة ميقا تيل الأوروبية من أجل تصنيع وتوريد شواحن السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط.