الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزارة المالية: اتفقنا مع صندوق النقد على عدم فرض أعباء على المواطنين

الأربعاء 30/مارس/2022 - 11:42 م
أصول مصر

أكدت وزارة المالية اليوم الأربعاء، أنها اتفقت مع صندوق النقد ألا يفرض البرنامج الجديد أعباء على المواطنين.

 

ونقل وزير المالية محمد معيط، تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لكريستالينا جورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي، على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات لعام ٢٠٢٢ بدبى.

 

فيما أعربت مديرة صندوق النقد عن تطلعها لزيارة مصر ولقاء الرئيس السيسي، ورئيس الوزراء في أقرب فرصة ممكنة خلال الفترة المقبلة، وناقش الجانبان أوجه التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة؛ استكمالاً لنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي منح الاقتصاد المصري المرونة الكافية لامتصاص الصدمات الداخلية والخارجية.

 

وأكد "معيط" الوزير عن تطلعه لاستمرار دعم صندوق النقد الدولي للاقتصاد المصري لعبور الأزمة الاقتصادية العالمية الشديدة عن الناتجة عن معدلات تضخم غير مسبوق.

 

ولفت إلى أن الأزمة تأتي منذ أربعين عامًا حيث تنعكس على أسعار المواد الأساسية وتوافرها وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية التي تهدد استقرار سلاسل إمداد الغذاء في العالم.

 

وبحسب بيان وزارة المالية “اتفق الجانبان على أن البرنامج الجديد الذي يتم التشاور حوله مع صندوق النقد الدولي، سيكون لدعم الإصلاحات الهيكلية المساندة للاقتصاد المصري دون أي أعباء على المواطنين”.