الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

ثورة من اتحاد الكرة في «فيفا» بسبب عنصرية جماهير السنغال ضد محمد صلاح

الخميس 31/مارس/2022 - 11:33 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

تقدم الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة جمال علام بشكوى إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” بسبب ما بدر من تجاوزات من جانب الجماهير السنغالية وطالبت الجبلاية بتطبيق العقوبات الجديدة الخاصة بالعنصرية فى الملاعب، حيث قرر الفيفا مؤخرا تغليظ عقوبات العنصرية منعا لهذه الظاهرة فى الملاعب.

وأكد مسئولو اتحاد الكرة فى شكواهم تعرض محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى، للعنصرية فى مباراة مصر والسنغال الأخيرة، حيث تم رفع لافتات مهينة للنجم المصرى وهو ما يحظره الفيفا، وأرفق اتحاد الكرة صورا وفيديوهات لهذه الوقائع.

واستقر الاتحاد الدولى لكرة القدم مؤخرا مضاعفة عقوبة العنصرية فى الملاعب، لتصل إلى خصم النقاط أو الاستبعاد من المسابقات، حال تكرار السلوك العنصرى أو التمييزى لجماهير الأندية والمنتخبات.

ويلتقى وفد اتحاد الكرة الثلاثى، اليوم الخميس، جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للفيفا المقام فى العاصمة القطرية الدوحة.

وسيعرض وفد اتحاد الكرة على رئيس الفيفا صورا وفيديوهات جديدة للأجواء الإرهابية والعنصرية التى تعرضت لها بعثة منتخب مصر داخل الملعب وخارجه ما أثر على نتيجة المباراة، حيث يتمسك اتحاد الكرة المصرى باحتساب المباراة لصالح منتخب مصر أو إعادة اللقاء على أرض محايدة.

إقرأ أيضا:

سيد عبد الحفيظ يعلق على سداد مليوني دولار في قضية «كهربا»