الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بالتفاصيل.. تقنيات رقمية جديدة داخل سيارات «جنرال موتورز»

الأحد 03/أبريل/2022 - 06:43 ص
أصول مصر

كشفت شركة «جنرال موتورز الشرق الأوسط» عن طرحها لأنظمة المعلومات والترفيه المتضمِّنة خدمات «غوغل» المدمَجة.

 

وأوضحت أنها ترتكز أهدافها المتعلّقة بتقنيات المركبات الذكية وعمليات الإطلاق الأخيرة لخدمات الاتصال، مبينة أن هذه المزايا الجديدة تسهم بتعزيز التجربة الإجمالية للعملاء.

 

وكانت أبحاث «جنرال موتورز» ذكرت أن العديد من العملاء يفضّلون الاستمتاع بالتجارب المتاحة عبر التقنيات المدمَجة داخل المركبات، وهم يتوقّعون بشكل متزايد التكامل السلس للتقنيات الموجودة بين أيديهم مع تلك الموجودة داخل المركبات.

 

كما دخلت «جنرال موتورز» في شراكة مع «غوغل» لتوفير خيارات جديدة من خدمات المساعِد الصوتي والملاحة المدمَجة والتطبيقات داخل المركبات بدءاً مع طرازات عام 2022 من «شفروليه تاهو» و«شفروليه سوبربان».

 

هذا بالإضافة إلى طرازات عام 2022 من «جي إم سي يوكون» و«جي إم سي يوكون XL»، والمتاحة في المنطقة منذ ديسمبر 2021، كما تتوفر خدمات «غوغل» المدمَجة قياسياً في فئات تجهيزات LT وما فوق، مع توافرها على نطاق واسع ضمن كافة مركبات علامات «جنرال موتورز» التجارية المزوَّدة بنظام «أونستار» القياسي.

 

كما سيكون في استطاعة العملاء في الإمارات والكويت الاستفادة من خدمات «غوغل» المدمَجة عبر باقات بيانات الواي ـ فاي لديهم، أما في السعودية والبحرين، فيمكنهم الاتصال بواسطة النقاط الساخنة الخاصّة بأجهزتهم النقّالة الشخصية.

 

من جهته قال غاري د. ويست، المدير بـ«جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط»، أنهم يعيدون تصوُّر مستقبل تجارب العملاء داخل المركبات بالارتكاز على أسس التقنية والاتصال والخيارات الشخصية.

 

وأضاف: "من شأن تكامل تطبيقات وخدمات «غوغل» ضمن طرازات مركباتنا الرئيسية أن يمكّن العملاء من التفاعل شفهياً مع التقنيات وتفويضها القيام بالمهام، ولهذا السبب فإنها تشكّل مكوِّناً أساسياً من مستقبل التنقّل".

 

كما ذكر  أنها ستولّد تجربة قيادة أكثر ملاءمة وكفاءة، بينما في الوقت ذاته تعزّز إجراءات السلامة أكثر عبر قيادة مع مستويات أقل من الإلهاء للسائق.