الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

شعبة «السياحة الإلكترونية»: إشغالات شهر أبريل تتراجع وتقترب من ٤٥% في فنادق القاهرة

الأحد 03/أبريل/2022 - 02:38 م
محمد فاروق رئيس شعبة
محمد فاروق رئيس شعبة السياحة الإلكترونية

قال محمد فاروق، رئيس شعبة السياحة الإلكترونية إن نسب الاشغالات في الفنادق المصرية خلال شهر ابريل تراجعت عما كانت عليه في شهر مارس.

وأضاف "فاروق" في تصريحات خاصة لمجلة "أصول مصر" أن نسبة الاشغالات وفقا الحجوزات التي تمت في مدينتي شرم الشيخ والغردقة تتراوح ما بين ٣٠ إلى ٣٥%، بينما ترتفع في القاهرة إلى نحو ٤٥%.

وتابع أن الحجوزات في مدن شرم والغردقة تأتي من السياحة الوافدة من جنسيات مختلفة منها كازاخستان وارمينيا وإيطاليا وبعض السياحة من أسواق انجلترا وألمانيا، مشيرا إلي أن اشغالات الفنادق في القاهرة ترجع إلى شغل من الشركات العالمية التي تقييم مؤتمرات وفاعليات لها في القاهرة وايضا بعض السياحة الوافدة من دو ل الشرق الأوسط. 

اقرأ ايضا:

التنشيط السياحي تطلق مسابقة فوازير سياحية على مواقع التواصل الاجتماعي  

واشار "فاروق" إلى أنه من المتوقع أن تبدأ الحجوزات في الازدياد بداية من منتصف الشهر الجاري وحتي نهاية رمضان، متوقعا أن ترتفع معدلات الإشغال مع حلول إجازة عيد الفطر بالنسبة لمدينة شرم والغردقة، وكذلك لفنادق القاهرة مع وجود السياحة العربية.

يذكر أن هيئة تنشيط السياحة طرحت حملة دعائية عبر وسائل التواصل الاجتماعي غي عدد من الاسواق التقليدية منها المانيا وانجلترا والولايات المتحدة منتصف الشهر الماضي، ومن المنتظر أن تبدأ في عمل حملة دعائية في السوق العربي خلال أيام.

وأكد فاروق أن أسعار الفنادق خلال الشهر الجاري أقل من نظيرتها في شهر مارس مع تراجع الإقبال مشيرا إلي أن نسي التراجع تختلف من فندق الي اخر.