الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

العضو المنتدب للشركة المهندس شريف مصطفى: «IGI العقارية» تطرح Calla أحدث مراحل «أشجار سيتي» وتُنهي بيع المرحلة الأولى منها

الإثنين 04/أبريل/2022 - 08:40 ص
أصول مصر
المهندس شريف مصطفى، العضو المنتدب لشركة IGI العقارية
المهندس شريف مصطفى، العضو المنتدب لشركة IGI العقارية

 

قال المهندس شريف مصطفى، العضو المنتدب لشركة IGI العقارية أنه تم طرح مرحلة جديدة تحت مسمي "Calla" بمشروع «أشجار سيتي» بالسادس من أكتوبر.

وقال أن المرحلة الجديدة حققت مبيعات مميزة فى وقت زمنى قياسي حيث تم بيع المرحلة الأولى منها بالكامل وذلك نظراً لتميزها وتنوع المساحات ومخاطبتها لاحتياجات الشريحة الأكبر من العملاء.

وتتراوح مساحات الوحدات بين 120 إلى 170 متر بنظامالنصف تشطيب بأسعار وتسهيلات مميزة تصل إلى تقسيط 7 سنوات ونصف.

ويقع  «أشجار سيتي» على مساحة 148 فدان بموقع استراتيجي قريب من كافة المحاور والطرق الرئيسية بالمنطقة مثل طريق الواحات، الطريق الدائري، طريق الفيوم، طريق دهشور، وخلف مدينة الإنتاج الإعلامي، ويشمل المشروع وحدات بمساحات تبدأ من 77 متر وحتى 234 مترا. 

التعاقد قريباً مع احد العلامات الكبري فى مجال التعليم لادارة مدرسة سيتم انشاؤها بالمشروع

وأشار الى ان الشركة بصدد توقيع عقد مع أحد العلامات الكبري فى مجال التعليم لإدارة مدرسة سيتم إنشاؤها بالمشروع.

أما بالنسبة للخدمات الترفيهية، فسيتم إفتتاح منطقة « سيتي يارد» قريبا لتقديم خدمات ترفيهية لسكان «أشجار سيتي»تشمل منطقة رياضية، محلات وكافيهات، صيدليات، أماكن للأنشطة الخارجية ومنطقة لألعاب الأطفال.

كما سيتم  البدء قريباً في تنفيذ مول تجاري خدمي وإداري على مساحة 4,500 ألف متر في «أشجار سيتي» لتكوين مجتمع سكني متكامل الخدمات وتسهيل سبل الراحة.

العقارات ستشهد زيادة فى المبيعات رغم فوائد الشهادات البنكية

وتوقع  المهندس  شريف مصطفى استمرار زيادة المبيعات فى المرحلة المقبلة مع التغيرات في أسعار العملة وإدراك العملاء أن العقار المخزن الآمن للقيمة وذلك على الرغم من ارتفاع فوائد الشهادات البنكية والتي تبلغ 18% إلا أن استمرار معدلات التضخم تدفع العملاء لتوجيه المدخرات إلى العقار والذى يشهد زيادات دورية.

ولفت الى أن القطاع العقاري الآن فى حالة ترقب لهدوء الأوضاع ووضوح الرؤي للقيام بتفعيل الخطط الاستثمارية وتسعير الوحدات بما يتناسب مع متغيرات التكاليف.

ارتفاعات سعرية متوقعة بين 15 الى 30 %

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار مواد البناء أدى بالتبعية الى زيادة سعر الوحدات ومن المتوقع استمرار الزيادات فى المنتج لتتراوح بنهاية العام الجاري بين 15 الى 30 % وتختلف باختلاف مواصفات الوحدات والتشطيبات وايضاً معدل الإنجاز بالمشروع.

وعلى صعيد آخر أوضح خلال مشاركته مؤخراً فى  المائدة المستديرة لـ "إنفستجيت " تحت عنوان "تصدير العقار ومستقبل سوق الوساطة العقارية"أنه يجب خلق قنوات تسويقية لنقل صورة جديدة للعقار المصري من خلال اجتماعات مع مسئولين بالدول التي تهتم بالعقار بالخليج وأوروبا، ويجب أيضا وضع آلية لتسييل الأصول وتحويل الأموال للخارج لصعوبة خروج العملة الأجنبية للمستثمر أو مشتري العقار حال بيعه. 

ويجب وضع خطة للمتقاعدين الأجانب الراغبين في الاستثمار في مصر بشرط رفع كفاءة الخدمات الصحية والوصول للمستشفيات. 

القطاع يحتاج إلى سرعة إنشاء منظمة لإدارة وتنظيم السوق العقاري

أما عن سوق الوساطة العقارية، أردف أن القطاع العقاري يحتاج إلى سرعة إنشاء منظمة لإدارة وتنظيم السوق العقاري والحفاظ على حقوق العملاء مثل "ريرا" بدبي و"وافي" بالمملكة العربية السعودية، وهي كيانات تابعة للدولة ومسؤولة بالكاملعن القطاع العقاري.

فيجب على هذه الجهة التنظيمية وضع قوانين وتشريعات وضوابط لممارسة المهنة، وأيضًا وضع ضوابط لما يخص عمليات البيع، لتعمل على ضبط العلاقة بين أطراف السوق العقاري وحفظ الحقوق. 

كذلك يجب تقييم الوسطاء العقاريين وإصدار التصاريح لهم وتصنيفهم إلى فئات بناءا على معايير يتموضعها تشمل على سبيل المثال حصول الوسيط على ترخيص للعمل، أن يكون فريقه مدرب، عدد الأفرع لشركته، عدد البائعين، وعدد الوحدات التي باعها وتم الغاؤها.

أما المطور فيتم تصنيفه وفقاً لخبراته، طاقته التطويرية، عدد الوحدات التى تم تسليمها للعملاء،ونسب إنجاز البناءبالمشروع، وعدد المشروعات وحجمها، وعدد الموظفين.