الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

قطاع الخدمات في الصين يتلقى ضربة قوية في مارس

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 10:24 م
أصول مصر

نتيجة لأسوأ تفشٍ لوباء كوفيد في الصين منذ بداية الجائحة، تلقى قطاع الخدمات في الصين ضربة قوية في مارس حيث تظهر أحدث الأرقام أن هناك المزيد من الأضرار القادمة الشهر الحالي.

 

وكشفت دراسة استقصائية للاقتصاديين أن مؤشر مديري المشتريات الخدمي كايكسين في الصين بلغ 42 في مارس بعد أن بلغ 50.2 في فبراير.

 

ويعد هذا هو أدنى مستوى له منذ الإغلاق الأول عام 2020 بعد انتشار الوباء في ووهان.. كما يظهر مؤشر كايكسين أن قطاع الخدمات في الصين في أسوأ مستوياته منذ أوائل عام 2022.

 

وانخفضت إيرادات السياحة المحلية على مدى الأيام الثلاثة بنسبة 31% عن العام الماضي، في حين انخفض أيضاً تسليم الطرود ومبيعات تذاكر السينما.

 

وانخفض مؤشر كايكسين ورسم صورة أكثر قتامة من مؤشر مديري المشتريات غير الصناعية في الصين، حيث انخفض إلى 48.4 من 51.6 في فبراير.

 

من جهته بين وانغ زهي، كبير الاقتصاديين في مجموعة كايكسين إنسايت إلى أن: «العرض والطلب في قطاع الخدمات انكمشا بشكل حاد بعد أن بدأت الموجة الأخيرة من كوفيد في الانتشار في أوائل مارس».

 

وذكر أنه نمت الشركات بشكل ضعيف في مارس مع وصول المؤشر الفرعي للنشاط المستقبلي المخطط له إلى أدنى مستوى له في 19 شهراً، كما انخفض مقياس الأعمال الجديدة إلى أضعف مستوى منذ مارس 2020 بينما تراجع مقياس أعمال التصدير الجديدة إلى أدنى مستوى له منذ أكتوبر 2020.