الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

البدء في قيد 1.6 مليار حق اكتتاب زيادة رأس مال «فوري» خلال أبريل المقبل

الخميس 07/أبريل/2022 - 11:08 ص
البورصة - أرشيفية
البورصة - أرشيفية

وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية خلال جلستها المنعقدة نهاية مارس الماضي، على قيد عدد 1,6 مليار حق اكتتاب في أسهم زيادة رأسمال شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية.

وأوضحت البورصة أن الزيادة من 853,65 مليون جنيه إلى 1,65 مليار جنيه بزيادة قدرها 800 مليون جنيه موزعة على عدد 1,6 مليار سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 50 قرشاً للسهم الواحد بدون مصاريف إصدار والزيادة تسدد نقداً، مع السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

وأشارت البورصة إلى أن تداول الحق خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 7 أبريل الجاري (تاريخ فتح باب الاكتتاب) تنتهى في يوم الأحد الموافق 8 مايو 2022 (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

وقررت البورصة، إدراج حقوق الاكتتاب في أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 1,6 مليار حق على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يــوم الثلاثاء الموافق 5 أبريل 2022 (تاريخ أول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب) بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي.

أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها.

على أن تدرج تحت كود ايزن EGS922Q1C014 كما يلي: حق اكتتاب شركة /فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية -2 = 1,600,000,000 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب.

وأعلنت إدارة البورصة المصرية، ضوابط تداول حق اكتتاب شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية.

وقالت البورصة إنه تقرر أن يكون سعر الفتح للحق في أول يوم تداول هو 4.71 جنيه للحق، على أن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلي خلال جلسة التداول.

كما تقرر أن تكون القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلي والحق منفصلاً كما يلي:

تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم غير محمل بحق الاكتتاب في زيادة رأس المال 300.000 جنيه وذلك حتى نهاية الفترة التى يتداول فيها الحق منفصلاً، حيث يتم تداول الحق منفصلاً خلال الفترة من 7 أبريل إلى 8 مايو 2022.

تكون القيمة المحددة لسعر اقفال الحق منفصلاً 146,825.84 جنيه.

وأضافت البورصة، أنه اعتباراً من جلسة التداول التالية لإنتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر اقفال السهم الأصلى طبقا لنتائج آخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الإقفال بالبورصة.

ويراعى مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير في رأس المال.

ونوهت إلى أنه في ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلي إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات.

وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلى بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلى من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها.

إقرأ أيضا:  

هيرميس تعتمد زيادة رأسمالها المصدر بقيمة 973.1 مليون جنيه ممولة من أرباح 2021