الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أسعار النفط تسجل هبوطًا بنسبة 1.22%

الخميس 07/أبريل/2022 - 08:50 م
أصول مصر

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت خلال تعاملات اليوم الخميس 7 مارس تراجعاً بنسبة 1.22%.

 

ووصلت إلى 99.35 دولار للبرميل تسليم يونيو 2022، كما تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط WTI بنسبة تقارب 1% وتصل 95.27 دولار للبرميل تسليم مايو 2022.

 

وصعد سعر خام القياس العالمي «برنت» في التعاملات الآجلة صباح اليوم بنسبة 0.82%، حيث تداول برميل برنت عند 101.90 دولار أمريكي لعقود شهر يونيو المقبل.

 

كما رفع سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط WTI بنسبة 0.69% لعقود شهر مايو ليصل إلى 96.89 دولار أمريكي للبرميل.

 

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن كشفت عن خطة للسحب من الاحتياطي الاستراتيجي النفطي، موضحا أن أمريكا ستسحب مليون برميل يوميا من النفط من الاحتياطي الاستراتيجي على مدى الشهور الستة المقبلة.

 

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلنت أنها تدرس إمكانية تخفيف العقوبات على فنزويلا حتى تتمكن من إنتاج المزيد من النفط وبيعه في السوق الدولية، فى خطوة تهدف إلى تقليل الاعتماد العالمي على النفط الروسي، تمهيداً لاحتمال حظره، حذرت روسيا من جانبها من عواقب كارثية على سوق النفط العالمية، في حال فرض حظر على صادراتها النفطية.

إقرأ أيضاً.. اشتعال أسعار الديزل فى فرنسا مع مخاوف حظر الإمدادات الروسية

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي المكلف بملف الطاقة، ألكسندر نوفاك، اليوم، إنه "من الواضح تماماً أن رفض شراء النفط الروسي سيؤدي إلى عواقب كارثية على السوق العالمية"، مضيفا أنه "لن يكون من الممكن التكهّن بارتفاع الأسعار التي قد تصل إلى أكثر من 300 دولار للبرميل، بل ربما أكثر"، بحسب ما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية.

إقرأ أيضاً.. قائمة الشركات التى انضمت للعقوبات على روسيا

وفي 2019، فرضت واشنطن عقوبات على النفط الفنزويلي، وأغلقت سفارتها في كاراكاس بعد أن اعتبرت فوز الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في الانتخابات عام 2018 خدعة.

إقرأ أيضاً.. شركة طيران الجزيرة تعلن زيادة طفيفة فى أسعار تذاكرها لارتفاع النفط

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الأحد، إن الولايات المتحدة وحلفاءها يبحثون بنشاط عن طرق لحظر واردات النفط الروسية، مما يلحق المزيد من الضرر بالاقتصاد الروسي.

إقرأ أيضاً.. روسيا تعلن قائمة بالدول «غير الصديقة».. وتسمح للشركات بسداد التزاماتها بالروبل

كان الغرب مترددًا حتى الآن في فرض عقوبات كبيرة على قطاع الطاقة في روسيا، بسبب كيفية تأثيره على الاقتصاد العالمي، لكنه يقترب حاليًا من القيام بذلك حيث تعمل أوروبا على تنويع مصادر الطاقة لديها.

إقرأ أيضاً.. بالتزامن مع تصريحات بلينكن.. سقوط مدوٍّ للبورصات الآسيوية والأمريكية

وانتقد السناتور الجمهوري ماركو روبيو، المناقشات، عندما غرد قائلاً: "بدلاً من إنتاج المزيد من النفط الأمريكي، يريد بايدن استبدال النفط الذي نشتريه من ديكتاتور قاتل بالزيت من ديكتاتور قاتل آخر".

إقرأ أيضاً.. ألمانيا تعارض فرض حظر على إمدادات الطاقة الروسية

إقرأ أيضاً.. 3 آلاف متطوع أمريكي يشاركون في مقاومة الغزو الروسي لأوكرانيا