الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية تفرض أكبر غرامة في تاريخها على راكبتين

السبت 09/أبريل/2022 - 07:15 م
أصول مصر

وقعت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، أكبر غرامة في تاريخها على راكبتين ارتكبتا "سلوكاً غير منضبط" مثل العض ومحاولة تقبيل رجل أثناء رحلات جوية داخل الولايات المتحدة.

إجمالي العقوبات نحو 159 ألف دولار

بلغ إجمالي العقوبات على الراكبتين نحو 159 ألف دولار، بعد اتهامها بارتكاب أعمال عنف، ويعد المبلغ جزء من إجمالي غرامات بقيمة 2 مليون دولار تم فرضها هذا العام فقط على ركاب ارتكبوا مخالفات أثناء رحلات جوية.

وشهدت شركات الطيران الأمريكية أعداداً قياسية من الركاب الذين حاولوا تعطيل رحلات جوية منذ أوائل 2021، بالإضافة للعديد من الحوادث، منها رفض ارتداء قناع الوجه “الكمامة” للوقاية من انتشار الفيروسات.

وزير النقل الأمريكي: إذا كنت على متن طائرة فلا تكن غبياً

وقال وزير النقل الأمريكي فى مقابلة تليفزيونية إنه إذا كنت على متن طائرة، فلا تكن غبياً ولا تعرض أي شخص للخطر سواء أطقم الرحلة والركاب الآخرين. وإذا قمت بذلك، سيتم تغريمك من جانب إدارة الطيران الفيدرالية. وفيما يتعلق بالغرامتين الضخمتين، جاءت إحداها على راكبة كانت على متن إحدى طائرات شركة أمريكان أيرلاينز، من تكساس إلى نورث كارولينا وسددت غرامة قدرها 81 ألفا و950 دولار، بعد أن هددت بإيذاء مضيفة طيران، عرضت مساعدة الراكبة بعد أن سقطت في ممر الطائرة.

وقامت الراكبة بدفع المضيفة وحاولت فتح بابا قمرة القيادة، وعندما حاول طاقم الضيافة السيطرة عليها قامت بضرب إحدى المضيفات بشكل متكرر على الرأس.

إدارة الطيران الفيدرالية

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان صحفي إنه عند تقييد الراكبة بالأصفاد، "قامت بالبصق في وجهها، وضربها على الرأس وعضها، وحاولت ركل الطاقم والركاب الآخرين".

وفيما يتعلق بالغرامة الأخرى فقد بلغت 77 ألفا و272 دولارا، ووقعتها السلطات الأمريكية على راكبة كانت في رحلة على متن خطوط دلتا الجوية من لاس فيجاس إلى أتلانتا. وزُعم أنها حاولت "عناق وتقبيل الراكب الجالس بجانبها، وتوجهت نحو مقدمة الطائرة لمحاولة الخروج أثناء الرحلة، ورفضت العودة إلى مقعدها، وعضت راكبة أخرى عدة مرات".

وأعلنت إدارة الطيران الفيدرالية عن سياسة "عدم التسامح" مع الركاب المشاغبين بداية من يناير 2021، وأصدرت غرامات بنحو 7 ملايين دولار منذ ذلك الحين.

وسجلت السلطات 7060 حادثة غضب وعنف أثناء رحلات جوية، نحو 70% منهم بسبب عدم ارتداء القناع، لكن معدل الحوادث انخفض الآن بنسبة 60 % منذ أعلى مستوى له العام الماضي.