الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أهم أحداث البورصة المصرية في ختام جلسة اليوم الأحد 10 أبريل

الأحد 10/أبريل/2022 - 07:01 م
أصول مصر

اختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم، الأحد، على تراجع جماعى، واختتم مؤشر السوق الرئيسي EGX30 الجلسة بانخفاض نحو 1.84% ليغلق عند مستوى 10897 نقطة.

وانخفض مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 2.49% ليغلق عند مستوى 1853 نقطة، وهبط مؤشر EGX100 بنسبة 2.27% ليغلق عند مستوى 2816 نقطة.

وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة إلى مستوى 710.95 مليار جنيه وسط توجه المستثمرين المصرين نحو الشراء بصافي قيمة شراء نحو 562.5 مليون جنيه، في حين توجه المستثمرين العرب والأجانب نحو البيع بصافي قيمة بيع بلغت 14.4 مليون جنيه، و548.1 مليون جنيه على التوالي.

بدء فترة سريان عرض الشراء الإجباري على أسمنت سيناء

وقالت البورصة المصرية، إن فترة سريان عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيكا مصر لصناعة الأسمنت لشراء حتى عدد 56.06 مليون سهم بنسبة 42.12% (المكملة لنسبة 100%) من أسهم رأس مال شركة أسمنت سيناء، تبدأ من جلسة تداول اليوم 10 أبريل 2022 وحتى نهاية جلسة تداول 21 أبريل 2022.

وأضافت البورصة في بيان اليوم الأحد، أن سعر عرض الشراء يبلغ 6.74 جنيه مصرى للسهم، ويتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال خمسة أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

تسجيل أوامر البيع والشراء

وأوضحت أنه على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في النظام الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة المذكورة أعلاه، على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

متابعة الأوامر قبل نهاية جلسة تداول 21 أبريل 2022

وتابعت أنه على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 21 أبريل 2022 على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

وأشارت إلى أنه على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد التداول المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات

مجلس إدارة نايل سيتي للاستثمار يعتمد القيمة العادلة للسهم عند 776 جنيه

واعتمد مجلس إدارة شركة نايل سيتي للاستثمار دراسة القيمة العادلة للسهم، والمعدة من شركة الاستشارات المالية -بيكرتلي- وحيد عبد الغفار وشركاه- مستشار مالي مستقل.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أن القيمة العادلة للسهم بلغت 776.3 جنيه، بحسب الدراسة، وأشارت إلى أن الدراسة بغرض شراء الأسهم حرة التداول والبالغ عددها 3801 سهم.

وادي كوم امبو تفوز بتنفيذ أعمال بقيمة 16 مليون جنيه

قالت شركة وادي كوم امبو لاستصلاح الأراضي، إن الإدارة العامة لصرف النوبارية التابعة لوزارة الموارد المائية والري أرست على الشركة عملية صيانة الصرف المشوف بهندستي صرف النهضة وشمال التحرير.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أن القيمة الإجمالية للعقد تبلغ نحو 16.09 مليون جنيه.

مساهمو «أراب للتنمية» يعتمدون زيادة رأسمالها عبر أسهم مجانية

واعتمدت الجمعية العامة غير العادية لشركة أراب للتنمية والاستثمار العقاري زيادة رأسمالها عن طريق توزيع أسهم مجانية.

وكانت الجمعية العامة العادية للشركة، قد قررت زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 29.57 مليون جنيه إلى 32.53 مليون جنيه، موزعة على 5.91 مليون سهم، بقيمة 0.50 جنيه للسهم.

وأضافت أن الزيادة عن طريق توزيع 0.1 سهم مجاني لكل سهم بإجمالي 2.95 مليون جنيه ممولة من الأرباح المرحلة بالقوائم المالية 31 ديسمبر 2020، ليصبح رأس المال المصدر بعد الزيادة 32.53 مليون جنيه مقسمًا على 65.06 مليون سهم بقيمة اسمية 0.50 جنيه للسهم.

عمومية اسباير كابيتال تعتمد ترحيل الأرباح وتعيين هناء الهلالي رئيسا لمجلس الإدارة

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي 2021.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أن العمومية قررت ترحيل حصة المساهمين للأرباح المرحلة.

ووافقت الجمعية على إخلاء ذمة مجلس الإدارة عن العام الماضي، مع انتخاب المجلس عن الدورة 2022- 2024، وأعلنت الشركة عن تعيين هناء محمد جمال أحمد الهلالي، رئيساً لمجلس الإدارة غير تنفيذي، موضحة أن المجلس وافق في جلسته المنعقدة أمس على التشكيل الجديد للمجلس.

إيديتا تستهدف ضح استثمارات بقيمة مليار جنيه خلال 3 سنوات

كشفت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، أنها تخطط لضخ استثمارات جديدة بقيمة مليار جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة، وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أن تلك الاستثمارات هدفها التوسع في عمليات الشركة التشغيلية.