الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

اتحاد الكرة يقرر رحيل البرتغالي نيلو فينجادا والبحث عن بديل

الأحد 10/أبريل/2022 - 07:48 م
أصول مصر

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة، على رحيل البرتغالى نيلو فينجادا، المدير الفني للجبلاية، والبحث عن بديل، ضمن خطة اتحاد الكرة للإحلال والتجديد فى كل الإدارات واللجان.

ينتهي عقد فينجادا مع اتحاد الكرة في مايو المقبل

وكان الاتحاد المصرى لكرة القدم قد عقد اجتماعاً، ظهر اليوم الأحد، برئاسة جمال علام، حيث فضل توجيه الشكر لنيلو فينجادا والبحث عن بديل، وينتهي عقد فينجادا مع اتحاد الكرة في مايو المقبل، ومن المقرر مناقشة أمر البديل فى اجتماع  المجلس بعد غدٍ الثلاثاء.

منح الفرصة للكوادر المصرية   واتجهت الأراء داخل مجلس الجبلاية لمنح الفرصة للكوادر المصرية، والاستعانة بالخبرات الأجنبية فى حالات محددة ووفقا لشروط ومعايير واضحة.

توجيه الشكر لكارلوس كيروش   وخلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أشاد المجلس بالجهد الكبير الذي بذله كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون، خلال الفترة الماضية، والتي وصل فيها المنتخب للمباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وكذلك المرحلة النهائية بالتصفيات المؤهلة كأس العالم 2022.   ومن جانبه، أبدى كارلوس كيروش سعادته بالفترة التي قضاها في مصر معرباً عن مدى الحب الذي يكنه لمصر والمصريين، مؤكدا دعمه للكرة المصرية.   وقرر مجلس إدارة الاتحاد عقب الجلسة توجيه الشكر لكارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، بعدما اتفق الطرفان على إنهاء التعاقد بالتراضي.

تقر تفاصيل عقد كيروش مع اتحاد الكرة على فسخ العقد تلقائياً حال عدم التأهل لبطولة كأس العالم 2022، ما يعنى انتهاء مشوار كيروش مع الفراعنة عقب مباراة السنغال.

يذكر أن منتخب مصر فقد بطاقة التأهل للمونديال بعدما خسر بركلات الجزاء الترجيحية أمام السنغال فى المباراة الحاسمة للتأهل لكأس العالم قطر 2022 بضربات الجزاء الترجيحية، بعدما انتهى الشوطين والوقت الإضافى بالتعادل بنتيجة مباراتى الذهاب والإياب.

وغرد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، على حسابه على تويتر، عقب المباراة  موجها رسالة إلى الجماهير المصرية عقب توديع حلم التأهل لكأس العالم بقطر 2022، قائلاً: انتهى الحلم، بذلنا قصارى جهدنا، ولكن اليوم لم يكن ذلك كافيًا.

وأضاف: من أعماق قلبي أوجه امتناني إلى الاتحاد المصري لكرة القدم لشرف تدريب المنتخب الوطني.

وتابع: إلى كل لاعبي فريقي والموظفين، أتوجه بتقديري الكامل ومتواضعًا تجاهكم، سوف تكونون دائمًا في قلبي.

وواصل كيروش: كان امتيازًا لي أن أعمل وأحصل على المساعدة من قبل هؤلاء المهنيين المتفانين وهم أصدقاء رائعون.

واختتم تصريحاته: فخور بكم يا رفاق وأطيب الأماني لكم، وامتناني الكبير لجميع المشجعين المصريين، إلى المستقبل.