السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

لجنة التخطيط بالأهلي توصي بعودة كهربا.. وموسيماني يرفض

الأحد 10/أبريل/2022 - 08:58 م
أصول مصر

أوصت لجنة التخطيط بالنادى الأهلى بعودة محمود عبد المنعم “كهربا” المعار لفريق هاتاى سبور التركى، بنهاية الموسم الجارى، فى حين رفض الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الأهلى، بدعوى أن إعارة “كهربا” لم تؤثر على الأهلى فنياً، وبالتالى فإن استمراره خارج أسوار التتش هو القرار الصائب.

دراسة غرامة محمود عبد المنعم “كهربا”

وكلف مسئولو النادى الأهلى الشئون القانونية بالنادى لدراسة غرامة محمود عبد المنعم “كهربا”، لاعب الفريق المعار للدوري التركى من أجل الوقوف على الخطوة المقبلة، بعد تغريم اللاعب  2 مليون دولار، ويتمسك الأهلى بمساندة اللاعب لاتخاذ خطوات قانونية للطعن على العقوبة، لاسيما أن “كهربا” تمسك بارتداء الفانلة الحمراء في وقت سابق.

تصريحات “كهربا”

وقال محمود كهربا، نجم الأهلي المعار لصفوف هاتاي سبورت التركي، في تصريحات تلفزيونية فى وقت سابق، إن “موسيماني” لم يكن يضطهده كما أشاع البعض، مؤكداً أنه مدير فني على أعلى مستوى، ونفى تعديه بالضرب على موسيماني قائلًا: لم يحدث إطلاقًا ولم أسئ له على الإطلاق.

فرصة عودته للأهلي

وعن فرصة عودته للأهلي مرة أخرى في ولاية المدير الفنى الجنوب أفريقى، رد قائلًا: لم لا، سأعود للأهلي وسألعب في التشكيل الأساسي في وجود موسيماني، والعلاقة بيننا جيدة.

مدير الكرة بالنادى الأهلى

كان مدير الكرة بالنادى الأهلى سيد عبدالحفيظ، قد علق على العقوبة التي وقعت على محمود عبدالمنعم «كهربا»، جناح الفريق المعار بنية البيع لصفوف هاتاي سيور التركي، حتى نهاية الموسم الجاري، لصالح نادي الزمالك، قائلاً: كهربا لا يزال لاعبًا بالأهلي، وتحمل الأهلي العقوبة من عدمه أمر داخلي، ولكن ما فيه صالح لينا وللاعب لازم هنعمله.

وأضاف: لم نتفاجأ بالغرامة لأنها أمور قانونية لا تغضب أحداً.

وتابع: كهربا تواجد مع الأهلي موسمين، كسب بطولتي أفريقيا التاسعة والعاشرة، وساهم بنسب في البطولتين، كما حصل على برونزية كأس العالم، وسوبر أفريقي أمام نهضة بركان، وكلها بطولات قارية لها وزنها، مضيفًا: كون أن هناك أشخاص سعداء برقم الغرامة فأنا بفرح بالبطولة.

وواصل: ممكن أتعاقد مع لاعب بـ 3 ملايين جنيه ولا أستفيد منه، وممكن تفرح بصورة، والصورة ما تلعبش عندك أساسًا.

وختم: كهربا لعب مع الأهلي وكسب الدوري، وبطولتي دوري أبطال وسوبر أفريقي، مضيفًا: في النهاية ما فيه الصالح له ولنا هنعمله.

وحسم نادي الزمالك النزاع مع محمود عبدالمنعم كهربا، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمعار إلى صفوف هاتاي سبور التركي، حتى نهاية الموسم الحالي، بعدما أصدرت محكمة التحكيم الرياضية «كاس» حكمًا نهائيًا في قضية النادي الأبيض ضد اللاعب.

النزاع بين الزمالك وكهربا

وبدأ النزاع بين الزمالك وكهربا، بعد رحيله عن صفوف القلعة البيضاء في صيف 2019، حيث انتهى عقد اللاعب القديم مع النادي الأبيض، وزعم أن عقده الجديد مع النادي لم يتم توثيقه، ليقرر نادي الزمالك تقديم شكوى بعد ذلك ضد اللاعب، في المحكمة الرياضية الدولية.

وانتقل كهربا بعد رحيله من نادي الزمالك إلى نادي ديبورتيفو أفيش البرتغالي ببطاقة دولية مؤقتة، لكنه لم يستمر طويلًا مع الفريق البرتغالي، ليعود إلى الدوري المصري في يناير 2020 عبر بوابة النادي الأهلي.

المحكمة الرياضية الدولية

وفي أغسطس 2020 أصدرت المحكمة الرياضية الدولية حكمها في شكوى الزمالك ضد اللاعب صاحب الـ28 عامًا، بتغريمه مليوني دولار بسبب فسخ عقده من طرف واحد، وهروبه من النادي الأبيض، ليقرر كهربا بعد ذلك الطعن على الحكم.

وأصدرت «كاس» مؤخراً، حكمًا نهائيًا، في قضية كهربا، بتغريم اللاعب مليوني دولار، لصالح نادي الزمالك، بالإضافة لخمسة بالمائة فوائد اعتبارا من شهر يونيو ٢٠١٩ وحتى تاريخ السداد الفعلي لمبلغ الغرامة، وتحمل طرفي النزاع كلفة الاجراءات.