الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

موعد مباراة ليفربول وفياريال الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الخميس 14/أبريل/2022 - 03:06 ص
أصول مصر

نجح فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب التعادل الإيجابي 3-3 ضد نظيره بنفيكا البرتغالي، فى المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء على ملعب "أنفيلد" معقل الريدز، ضمن منافسات إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

بهذا التأهل ضرب ليفربول موعداً مع فياريال الإسباني الذي أقصى نظيره بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2-1 بمجموع اللقاءين.

موعد مباراة ليفربول ضد فياريال

من المقرر أن تقام مباراة ليفربول ضد فياريال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "أنفيلد" يوم 27 أبريل الحالى، على أن تقام مباراة الإياب على ملعب "لا سيراميكا" فى إسبانيا 4 مايو المقبل.

ليفربول ضد بنفيكا

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما الأسبوع الماضي، بملعب بنفيكا في البرتغال، لتكون مجموع المباراتين 6-4 لصالح الريدز الذي ضمن التأهل للدور نصف النهائي، ويصطدم بفريق فياريال الإسباني.

إقرأ أيضاً.. «أبطال أوروبا».. «مانشستر سيتي» ينتزع الفوز من «أتلتيكو مدريد» و«الريدز» يواجه «فياريال» في نصف النهائي

واستغل ليفربول تفوقه على بنفيكا في مباراة الذهاب، التي انتهت بفوز الفريق الإنجليزي 3 / 1 في العاصمة البرتغالية لشبونة الأسبوع الماضي، ليصعد للمربع الذهبي في المسابقة، التي توج بها 6 مرات كان أخرها عام 2019، بعد فوزه 6 / 4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتقدم ليفربول بهدف عن طريق إبراهيما كوناتي في الدقيقة 21، لكن جونكالو راموس أدرك التعادل لبنفيكا في الدقيقة 32.

وعاد روبيرتو فيرمينو للتقدم لليفربول بعدما أحرز الهدفين الثاني والثالث للفريق المضيف في الدقيقتين 55 و65، فيما قلص الأوكراني رومان ياريمتشيوك الفارق، بتسجيله الهدف الثاني لبنفيكا في الدقيقة 73، قبل أن يتكفل داروين نونيز بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 82.

وأحرز نونيز هدفا آخر لبنفيكا في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع، لكنه ألغي بسبب التسلل، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا تعادل الفريقين 3 / 3 وصعود ليفربول للدور قبل النهائي.