الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«بيتكوين» ترتفع إلى 40.4 ألف دولار

السبت 16/أبريل/2022 - 06:12 م
أصول مصر

ارتفع سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة 0.1% إلى 40 ألفاً و449 دولاراً فى الساعة الخامسة مساء أمس الجمعة، وفقاً لبيانات جمعتها وكالة بلومبيرح للأنباء اليوم.

إقرأ أيضاً.. إطلاق مركز بالولايات المتحدة لتعدين الـ«بيتكوين» من الطاقة الشمسية

تقلبت أسعار بيتكوين بمتوسط بلغ 1%

وتقلبت أسعار بيتكوين بمتوسط بلغ 1%، ويتم تداولها بين 40 ألفاً و302 دولار و40 ألفاً و696 دولاراً، وانخفضت بنسبة 41% عن أعلى مستوى وصلت إليه في 10 نوفمبر، عند 68 ألفاً و992 دولاراً.

وأضافت عملة بيتكوين 1.5% إلى قيمتها الأسبوع الماضي، وتراجعت  13% حتى الآن هذا العام.

صناعة العملات المشفرة

وانفجرت صناعة العملات المشفرة في السنوات التي تلت ظهور جائحة كورونا لأول مرة، ونمت الشركات، وهناك أموال أكثر من أي وقت مضى، وارتفعت عملة البيتكوين بأكثر من 4 أضعاف منذ ما قبل الوباء، حتى مع انخفاضها بنسبة 40% تقريباً منذ أن سجلت مستوى قياسياً في نوفمبر.

وقالت أوفيليا سنايدر، الشريكة المؤسسة ورئيسة مؤسسة ETF 21Shares، إن هذا العام هو الأول الذي يتمكن العديد من أولئك الذين شاركوا في عملية النمو من التجمع منذ أن بدأ الوباء، مضيفة أن الصناعة لا تزال في مرحلة لا يمكننا تصديقها.

تضخمت الأصول الخاضعة للإدارة إلى 2.5 مليار دولار

وأوضحت سنايدر أن 21Shares وسعت قوتها العاملة إلى 150 من 25 موظفاً خلال الفترة، وتضخمت الأصول الخاضعة للإدارة إلى 2.5 مليار دولار من 25 مليون دولار.

من جهة أخرى، قال رئيس قسم التسويق في شركة Bullish كريس بريسينو، الأمر برمته لافت للنظر، السماء هي الحد، ليس هناك قيود هنا.

فى السياق ذاته تستعد شركتين أمريكيتين للتكنولوجيا (بلوك وبلوكستريم) لإطلاق مركز لتعدين “بيتكوين” في يونيو المقبل، للعمل  بالكامل بالطاقة الشمسية، في مسعى جديد للتقليل من تكلفة تعدين العملات المشفرة، وجعل العملية مراعية للبيئة بشكل أكبر.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “بلوكستريم” آدم باك لوكالة فرانس برس، إن مجموعة “بلوك” للدفع الإلكتروني، التي كانت تعرف سابقاً باسم “سكوير”، وشركة “بلوكستريم” المتخصصة بالبلوكتشين يستثمران 6 ملايين دولار في المشروع الرائد الذي يتوقع أن ينتج نحو 0.1 بتكوين يومياً.

وكشفت شركة “بلوكستريم” أن المركز يقع في غرب تكساس، وسيكون مجهزاً بألواح شمسية وبطاريات من شركة تيسلا.