الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

معارك بالأسلحة الخفيفة والدبابات وسط شوارع ماريوبل الأوكرانية

الأربعاء 20/أبريل/2022 - 07:19 ص
أصول مصر

تواصل قتال الشوارع في مدينة ماريوبول الساحلية الأوكرانية، التي تحاصرها القوات الروسية منذ مطلع مارس الماضى، حسبما أكد حاكم المنطقة الأوكراني في مقابلة مع شبكة "سي إن إن".

القتال متواصل

وقال حاكم منطقة دونيتسك، بافلو كيريلنكو، إن القتال متواصل في ماريوبول، مضيفاً: إنه قتال شوارع وليس فقط بالأسلحة الخفيفة، ولكن معارك بالدبابات في شوارع المدينة أيضًا".

إقرأ أيضاً.. خرج من الملجأ لشراء غذاء لأسرته.. تفاصيل وفاة المواطن يحيى حسن بأوكرانيا

وأضاف أن المناطق التي يتركز فيها المقاتلون الأوكرانيون، بداية من منطقة مصنع آزوفستال للفولاذ تتعرض لقصف عنيف، لكن الدفاعات ما زالت صامدة.

وتابع بافلو كيريلنكو: "في بعض الأحياء يستمر القتال في الشوارع، و"لا يمكن القول إن الروس يسيطرون عليها".

مصنع آزوفستال العملاق

ويُعتقد أن القوات الروسية، شقت طريقها تدريجياً إلى المدينة، وطوقت القوات الأوكرانية في مصنع آزوفستال العملاق قرب الميناء الذي يضم أنفاقًا شاسعة تحت الأرض.

القوات الروسية قصفت مستشفى قرب مصنع أزوفستال

وقال مسئولون أوكرانيون إن القوات الروسية قصفت مستشفى قرب مصنع أزوفستال، لكنها أعلنت حصيلة مختلفة للضحايا المحتملين، وقال مستشار رئاسي أوكراني، إن روسيا قصفت مصنع آزوفستال للصلب، بقنابل مضادة للتحصينات، وهو المعقل الرئيسي المتبقي لأوكرانيا في مدينة ماريوبول، وكتب المستشار ميخائيلو بودولياك، على تويتر: "العالم يشاهد قتل الأطفال على الإنترنت ويبقى صامتا".

العالم يعيش "أجواءً أكثر سوادًا" منذ الحرب العالمية الثانية

وقال الاتحاد الأوروبي فى وقت سابق، إن العالم يعيش "أجواءً أكثر سوادًا" منذ الحرب العالمية الثانية، فيما فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة عقوبات ضد روسيا، وصفتها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بأنها "الأقسى على الإطلاق".

الاتحاد الأوروبي و"الناتو" يصران على عدم الانخراط في أي عملية عسكرية

ومع ذلك، فإن الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي "الناتو" يصران حتى الآن على عدم الانخراط في أي عملية عسكرية في أوكرانيا، كما ترفض دول الاتحاد فرض منطقة حظر طيران جوي في أوكرانيا، عكس رغبة كييف، التي طالبت دول أوروبية بالإقدام على تلك الخطوة، التي قالت عنها الإدارة الأمريكية إنها ستتسبب في اندلاع "حرب عالمية ثالثة".