الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي: استطعنا توفير السلع الأساسية للمواطنين

الجمعة 22/أبريل/2022 - 12:46 ص
أصول مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة المصرية استطاعت توفير السلع الأساسية بوفرة للمواطنين رغم الأزمة العالمية، مشيرا إلى أن سيناء كانت مستهدفة قبل عام 2011 بخمس سنوات.

 

وأعرب عن تمنياته بأن تستطيع الدولة الانتهاء من مشروع «حياة كريمة» بمراحله الثلاثة خلال ثلاث سنوات، مضيفا: "هناك تحد في قضية الوقت الذي تنفذ فيه الخطة".

 

وذكر أن افتتاح المشروعات القومية كان وسيلة للتواصل مع الرأي العام، مذكرا أن الدولة كانت حريصة على أن يكون هناك احتياطي استراتيجي للسلع يكفي لمدة 6 شهور على الأقل.

 

وبين: "نحتاج إلى حوار سياسي يتناسب مع فكرة إطلاق الجمهورية الجديدة"، وعن حرية المعتقد أضاف الرئيس السيسي، خلال لقاء موسع مع مجموعة من الصحفيين والإعلاميين على هامش جولته التفقدية لمنطقة توشكى، أن حرية الرأي والاعتقاد مصانة، قائلا: «لن أختلف معك في أفكارك، فكر مثلما شئت واعتنق ما شئت، لكن يجب أن تكون المظلة التي تحمينا جميعا هي أن نحافظ على بلدنا".

 

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة الحفاظ على الوطن باعتباره المظلة التي تحمي المصريين جميعًا"، قائلا: "قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر دولة قانون، ومن يغلط سيحاسب، مضيفا: «إحنا مواطنين ودي دولة قانون، واللي هيغلط هيتحاسب من أول أنا، كلنا هنتحاسب».