الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

رغم تجاوز «برنت» 107 دولارات.. البترول يتجه إلى انخفاض أسبوعي 4%

الجمعة 22/أبريل/2022 - 08:32 ص
أصول مصر

تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة، متجهة صوب انخفاض أسبوعي يبلغ نحو 4%، تأثراً بتوقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية، وضعف النمو العالمي، وقيود مكافحة كوفيد-19 في الصين، أكبر مستهلك للنفط فى العالم، وهو ما أثر سلباً على الطلب، رغم أن الاتحاد الأوروبي يدرس حظر واردات النفط الروسية.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 81 سنتاً

وبحلول الساعة 01:30 بتوقيت جرينيتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 81 سنتاً أو 0.8% إلى 107.52 دولار للبرميل، ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 72 سنتاً أو 0.7% إلى 103.07 دولار للبرميل.

الأسبوع الجارى الأقل تقلباً في التداول منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير

ويتجه الخامان صوب تراجع أسبوعي بنسبة 3.7% تقريباً، وكان هذا الأسبوع الأقل تقلباً في التداول منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير، والذي أدى إلى فرض عقوبات خفضت إمدادات النفط الروسية، ودفعت البلدان المستهلكة إلى سحب أحجام قياسية من النفط من مخزوناتها الاحتياطية.

وقال محافظ البنك المركزي الصيني “يي قانج“ اليوم الجمعة، إن ثاني أكبر اقتصاد عالمي غير منيع في مواجهة الصدمات الخارجية، فضلاً عن الضغوط الداخلية الناتجة عن انتشار مرض كوفيد-19.

تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)

وأضافت تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول إلى المعنويات السلبية في سوق النفط، حيث لوح أمس الخميس برفع كبير وسريع لأسعار الفائدة الأمريكية، وهو ما دفع الدولار للصعود، ما يعني أن النفط يصبح أعلى سعراً للمشترين بالدولار من حائزي العملات الأخرى.