الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

رئيس «MB»: ارتفاع أسعار العقارات من 10% إلى 25% خلال أبريل الجاري

الأحد 24/أبريل/2022 - 07:33 ص
أصول مصر

أعلنت شركة " MB " العقارية عن تحقيق أعلى مبيعات لصالح شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري في أبراج ماسبيرو "ماسبيرو بيزنس تاورز"Maspero Business Tower “و "NileHeights " والتي تم بيعهم خلال 3 أيام من الطرح، رغم هدوء سوق العقارات.

 

تحقيق مبيعات قياسية رغم هدوء السوق

 

وقال محمود بخيت رئيس مجلس إدارة شركة MB، أن إقبال العملاء على المشروعين وتحقيق مبيعات قياسية رغم هدوء السوق وحالة الجمود التي يشهدها تأثراً بالمتغيرات الاقتصادية الأخيرة يأتي تأكيداً لقوة السوق العقاري وإقبال العملاء على المنتجات المميزة.

 

عدة مزايا.. أولها ثقة العملاء في شركة "سيتى ايدج"

 

وأوضح أن منتج أبراج ماسبيرو تميز بعدة مزايا أولها ثقة العملاء في شركة سيتى ايدج والتي تعد الذراع التطويري لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كذلك تميز المنتج من حيث الموقع على النيل وبأحد أشهر المناطق وبجوار العديد من المعالم الشهيرة بالقاهرة الكبرى كذلك جودة التنفيذ والتشطيبات وجاهزية الوحدات للاستلام الفوري.

 

بلغت المبيعات التي حققتها MB 600 مليون جنيه

 

وأضاف أن المنتج الجديد وذات الطبيعة النادرة هو المحرك للسوق أوقات الجمود في حين أن المنتجات المتشابهة تتأثر كثيراً بالمتغيرات ولذلك على الشركات العمل على ابتكار منتجات جديدة وتقديم فكر مبتكر للقطاع.

 

ولفت إلى أن الشركة تروج مشروعات لصالح كبار مطوري القطاع العقاري منهم سيتي إيدج وبالم هيلز ومصر إيطاليا والنيل والأهرام مشيراً إلى أن الشركة تمكنت أيضا من تحقيق اعلى مبيعات لصالح " سيتي ايدج" بمشروع المقصد بالعاصمة الإدارية الجديدة المملوك لهيئة المجتمعات العمرانية، وبلغت المبيعات التي حققتها MB 600 مليون جنيه. 

 

السوق شهد عودة لعمليات البيع والطروحات الجديدة

 

وأشار إلى أن السوق شهد عودة لعمليات البيع والطروحات الجديدة بعد ان توقفت عدد من الشركات عن البيع لحين دراسة تغيرات الأسعار، وأضاف أن أسعار العقارات ارتفعت خلال الشهر الجاري بنسبة من 10 الى 25 %.

 

وأوضح أن القطاع العقاري المصري يتسم بامتلاك ميزة نسبية وهي الطلب المستمر ونقص المعروض مقارنة بالمنتج وهو الأمر الذي يجعل العقار يظل الاستثمار الأكثر أمانا ولم نشهد حدوث أي انخفاضات سعرية في العقارات حتى في أصعب التحديات الاقتصادية.

 

القطاع يحتاج إلى التنظيم

 

وأشار إلى أن القطاع يحتاج إلى التنظيم فلا بد من وجود جهة مسؤولة عن تلك العملية مثل " ريرا " دبي والتي لا تنظم عمل الشركات وتصنفهم بحسب بل تقوم أيضا بعملية تنظيم طروحات الأراضي وعمليات البيع لعدم تكدس القطاع بالعديد من المشروعات الجديدة في منطقة واحدة وهو الأمر الذي يضر عملية البيع.

 

وأضاف أنه لابد من تحديد مناطق معينة يتم طرح الأراضي بها في شهر أو توقيت معين، ثم بعد ذلك يتم اختيار مناطق أخرى للطرح وبالتالي سنجد المنتج المطروح من الوحدات في النهاية في أماكن متنوعة بما يتيح لكل مطور تحقيق المبيعات المستهدفة.