السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«طيران الإمارات» تضيف 22 رحلة جديدة إلى 7 مدن بالشرق الأوسط

الخميس 28/أبريل/2022 - 01:36 ص
أصول مصر

تعتزم شركة طيران الإمارات إضافة 22 رحلة جديدة وتوفير مقاعد إضافية، لتسيير مزيد من الرحلات عبر 7 مدن  بمنطقة والشرق الأوسط، باستخدام طائرات A380 والبوينج 777، وذلك بين 28 أبريل الجاري و8 مايو المقبل.

إقرأ أيضاً.. "طيران الإمارات" تستأنف التشغيل إلى جميع وجهاتها الأمريكية

تخدم طيران الإمارات حالياً 4 مدن

وتخدم طيران الإمارات حالياً 4 مدن هى المملكة العربية السعودية، والكويت وبيروت وعمان، ومن المقرر تشغيل رحلتين إضافيتين في 2 و8 مايو المقبل لخدمة الطلب من وإلى الرياض.

تضيف الناقلة الإماراتية 5 رحلات إلى جدة

كما تضيف الناقلة الإماراتية 5 رحلات إلى جدة بطائرات البوينج 777، وتعمل على ترقية إحدى رحلاتها إلى A380، لتصبح جميع رحلاتها المنتظمة إلى عروس البحر الأحمر بالطائرة العملاقة ذات الطابقين.

إقرأ أيضاً.. «طيران الإمارات» تطلق منصة للعملاء تتيح حجز برامج سياحية في دبي

تشغيل أربع رحلات إضافية إلى المدينة المنورة

من المقرر أيضاً تشغيل أربع رحلات إضافية إلى المدينة المنورة، وتوفير رحلة إضافية للمسافرين من الدمام يوم 28 أبريل، مع بدء عطلة العيد.

سجل حجوزات الشركة

وأوضح سجل حجوزات الشركة إلى أن عملائها في المملكة العربية السعودية سيتوجهون إلى دبي للاحتفال بعيد الفطر، بالإضافة إلى جزر المالديف، وباريس، وبانكوك، وموريشيوس، ومانيلا، ولوس أنجلوس.

تعليق رحلاتها إلى وجهات أميركية

كانت طيران الإمارات قد علّقت رحلاتها إلى وجهات أميركية معينة بناءً على إرشادات إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية وتوصيات بوينج بسبب التداخل المحتمل بين هوائيات 5G وأنظمة الطائرات، وذلك حرصاً على سلامة العمليات التي لها الأولوية القصوى.

ترددات شبكات الجيل الخامس

وعلى الرغم من أن طيران الإمارات كانت على دراية بالتداخل المحتمل بين أنظمة الطائرات وترددات شبكات الجيل الخامس المنتشرة بالقرب من بعض المطارات الأميركية، إلا أن المعلومات الكاملة حول حجم وطبيعة التداخل على أنظمة الطائرات الحساسة والتأثير المحتمل والتهديد الذي قد تتعرض له عمليات الطيران في سيناريوهات معينة، بما في ذلك الهبوط في ظروف ضعف الرؤية، لم تُوضّح إلا قبل وقت قصير من نشر أنظمة 5G.

تقييم المخاطر المحتملة

وبعد تقييم المخاطر المحتملة على أمن وسلامة العمليات، واستشارة شركة بوينج، قررت طيران الإمارات في 19 يناير، وعلى الفور، تعليق رحلات الركاب التي تعمل بطائراتها من طراز بوينج 777.