السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

3.1 مليارات دولار خسائر «فورد» في الربع الأول

الخميس 28/أبريل/2022 - 02:30 ص
أصول مصر

توافقت نتائج أعمال شركة فورد موتورز خلال الربع الأول، مع توقعات وول ستريت رغم انخفاض صافي أرباحها بسبب حصة في شركة ريفيان أوتوموتيف لصناعة السيارات الكهربائية، وخفض إنتاج السيارات.

إقرأ أيضاً.. «فورد» تعتزم إنتاج مليوني سيارة كهربائية

إقرأ أيضاً.. شركة “فورد موتور” تتخلى عن خطط لتطوير سيارة كهربائية

استبعدت النتائج المعدلة للشركة خسارة بلغت 5.4 مليار دولار

واستبعدت النتائج المعدلة للشركة خسارة بلغت 5.4 مليار دولار في حصة ريفيان البالغة 12%، قائلة إن صافي خسائرها بلغ 3.1 مليار دولار، بما في ذلك الحصة في ريفيان.

خسر سهم ريفيان حوالي 52% من قيمته السوقية خلال الربع الأول

وخسر سهم ريفيان حوالي 52% من قيمته السوقية خلال الربع الأول، ما أدى إلى انخفاض قيمة حصة فورد من 10.6 مليار دولار إلى 5.1 مليار دولار.

إقرأ أيضاً.. خسائر بلغت ملياري دولار.. "فورد موتور" تغلق مصانعها في الهند

التكاليف المتزايدة ومشاكل سلسلة التوريد

ورغم التكاليف المتزايدة ومشاكل سلسلة التوريد، أعادت فورد التأكيد على توقعاتها للأرباح المعدلة قبل الضريبة والتي تتراوح بين 11.5 مليار دولار و 12.5 مليار دولار لهذا العام، بينما توقع عدد من المحللين أن تخفض شركة فورد توجيهها بسبب التضخم، وارتفاع التكاليف، واضطرابات سلسلة التوريد.

إقرأ أيضاً.. فورد تستدعي عدداً من سياراتها من طراز إكسبلورر

النتائج الفصلية

بلغت ربحية السهم المعدلة 38 سنتًا مقابل 37 سنتًا متوقعة، وبلغت عائدات السيارات 32.1 مليار دولار، مقابل 31.13 مليار دولار متوقعة، فيما وصف المدير المالي جون لولر، نتائج شركة فورد للربع الأول بأنها "مختلطة"، مشيرًا إلى مشاكل سلسلة التوريد والأرباح المعدلة أقل قبل الضريبة بمقدار 2.3 مليار دولار، بانخفاض 3.9 مليار دولار قبل عام.

تتوقع زيادة أحجام مبيعات الجملة

قال “لولر” إن أسعار السيارات القوية وتوقعات زيادة الإنتاج على مدار العام، سمحت لـ “فورد” بالحفاظ على توجيهاتها، وأكد مجددًا أن شركة صناعة السيارات الأمريكية تتوقع زيادة أحجام مبيعات الجملة، التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالإنتاج، وذلك بنسبة 10% إلى 15% مقارنة بعام 2021، وتعرض سهم شركة فورد للتراجع بداية العام العام الجارى، منخفضًا بنحو 30% منذ بداية تعاملات عام 2022.