الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

4 آلاف جنيه أدنى سعر للغرفة.. فنادق الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم كاملة العدد في العيد

الأحد 01/مايو/2022 - 12:08 ص
أصول مصر

تشهد فنادق الجمهورية ازدحاماً كبيراً خلال فترة الأعياد، وكذلك أغلب المناطق السياحية في مصر، مع ارتفاع أسعار أغلبها، بالتزامن مع إقبال المصريين على قضاء إجازة عيد الفطر المبارك بعيداً عن القاهرة.

وترصد “أصول مصر” أسعار الفنادق في المناطق السياحية، من خلال التقرير التالى:

الغردقة الأكثر ازدحاماً والأغلي

فنادق “جاز” التابعة لترافكو هى الأغلي أسعاراً في مدينة الغردقة وشرم الشيخ، وتعد فنادق “تشايجبرجر” هى الأغلي في مرسي علم، وتعد 81% من الأماكن في الغردقة “غير متاحة"، وهى عبارة مدونة على أحد مواقع الحجز عند الاستفسار عن مكان في أي فندق بمدينة الغردقة، خلال الفترة من ثاني يوم العيد الموافق الثلاثاء 3 مايو وحتي 6 مايو.

يقول موقع الحجز أن المدينة متاح بها 209 أماكن فقط، وعند طلب غرفة مزدوجة لفردين بالغين وطفلين، تتراوح أسعار الغرفة الفندقية في المدينة بين نحو أربعة ألاف جنيه، وتتجاوز 200 ألف جنيه فى فندق تشايجنبر سوما باي.

وتتجاوز سعر الغرفة في فندق البارون بالس، سهل حشيش، 86 ألف جنيه، ويصل سعر الإقامة في فندق جاز مكادي سراي 28 ألف جنيه.

وبعيداً عن الإقامة في الفنادق، من الممكن الإقامة في فيلل بأسعار تتراوح بين 55 ألفاً للفيلا المكونة من 3 غرف نوم و2 حمام، ومن الممكن استئجار شقة غرفتين بمساحة 65 متراً بسعر يقترب من 17 ألف جنيه، أو شاليه في سهل حشيش بـ11 ألف جنيه، أو شقة غرفة واحدة نوم 45 متراً بـ 17 ألف جنيه.

وفي مدينة شرم الشيخ يوجد 157 مكاناً فقط بأسعار تتراوح بين أكثر من 90 ألف جنيه في فندق رويال سافوي، وتصل إلى 84 ألف جنيه في فندق جولي فيل الجولف.

وتصل سعر الإقامة في فندق البارون سيتي إلى 62 ألف جنيه، وفي فندق ريكسوس تصل سعر الإقامة إلى 39 ألف و700 جنيه، وفي فندق صن رايز دايمون بيتش بـ 29 ألف، وترتفع إلي47 ألفاً في فندق فور سيزون، وتصل سعر الإقامة في فندق ريكسوس شرم الشسيخ ألارتا، إقامة كاملة إلى 34 و600 جنيه، وفي فندق رويال الباتروس أكوا بارك تصل إلى28 ألفاً، وتنحفض إلى 21 ألف و500 جنيه في الباتروس أكوا بارك، شرم الشيخ، وتصل الإقامة في فندق بارك ريجينسي شارم (حياةريجينسي) سابقاً، إلى 35 ألف و500 جنيه.

وبعيداً عن الفنادق من الممكن استئجار فيلا مكونة من غرفتين بسعر14  ألف جنيه، أو شقة في منتجع دلتا شرم بـ 18 ألف جنيه.

وتتراجع أسعار الإقامة في مدينة مرسي علم التي تبعد عدة كيلو مترات عن الغردقة، وتتميز بطبيعة ساحرة حيث من الممكن ايجاد غرف خلال الفترة المذكورة بأسعار من 4 ألاف جنيه، وتوجد غرف فندقية بسعر 3600 جنيه في فندق أويزاس بورتو غالب، وتصل إلي 3300 في ساندس بورتو غالب، وترتفع سعر الإقامة إلي نحو 11 ألف جنيه في فندق هيلتون مرسي علم، وتقترب من 12 ألف جنيه في فندق جاز مرسي علم، وجاز لامياني، وجاز سولايا.

وترتفع سعر الإقامة في فنادق تشايجن برجر إلي ما يتراوح بين 14 ألف جنيه وحتي 19 ألفاً في فندق عاليا.