الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بسعر يبدأ من 3845 جنيهًا للمتر.. «المجتمعات» تطرح 3 قطع أراضٍ (سكنية وزراعية) بمدينة السادات

الأحد 01/مايو/2022 - 07:12 م
أصول مصر

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 3 قطع أراض بمدينة السادات بأنشطة خدمية استثمارية  "زراعى، سكنى مختلط".

قطعة الأرض الأولى بمساحة  98 فداناً، والثانية 50 فداناً، والقطعتين بمنطقة الحزام الأخضر بنشاط زراعى، وبسعر 364 و845 ألف جنيه.

ولا تزيد النسبة البنائية للقطعتين عن 2% من المساحة المخصصة للخدمة (ولخدمة النشاط الزراعى )، والارتفاعات المسموح بها (أرضى + أول بأقصى ارتفاع 7م، والردود 10م من جميع الجهات، ويتم ترك ردود 5 م من جهة الجار من جميع الاتجاهات لكل قطعة للمشاية، والمساحات تحت العجز والزيادة، طبقاً للتحديد النهائى الذى صدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة)، ومدة تنفٌذ المشروعين 5 سنوات، تحتسب من تاريخ الاستلام.

وبالنسبة لآلية السداد، يتم استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع  25% من قيمة الأرض بالجنيه، وهي عبارة عن  (10% تم سدادها +15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و0.5% مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، وذلك خلال شهر من تاريخ إخطار الشركة بموافقة مجلس الإدارة، ويتم سداد باقي الثمن على  10 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، وعلى أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة، وفقاً للفائدة المعلنة بالبنك المركزي من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة، وحتي تاريخ السداد، بالإضافة إلي 2% وفقا لتعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف إدارية) .

وقطعة الأرض الثالثة بمساحة 90000م2 بنشاط سكنى مختلط ، وبسعر 3845 جنيه للمتر .

النسبة البنائية بحد أقصى  30 % من المساحة المخصصة للنشاط عدا الترفيهى بنسبة بنائية 10% من المساحة المخصصة للخدمة، والنادى الاجتماعى 20% من المساحة المخصصة للخدمة.

وعدد الأدوار: أرضى + 2 دور متكرر، عدا الترفيهى والنوادى (أرضى وأول فقط)، على أن يتم الالتزام بقيود الارتفاع المفروضة من قبل القوات  المسلحة.

ونسبة 50% من الأراضي تخصص للأنشطة  الاستثمارية متعددة الاستخدامات (تجارى – إدارى - ترفيهى  - سياحى  – طبي - تعليمى ).

ونسبة 50% من الأرض  تخصص للنشاط العمرانى المتكامل (عمارات أو فيلات أو كلاهما، بالإضافة إلى خدمات لخدمة النشاط  السكانى .

ولا تزيد النسبة البنائية  للفيلات عن  40% من المساحة المخصصة للفيلات  المنفصلة ، (توبن/تاون/كوارتر ) ولا تزيد عن  45% من المساحة المخصصة للفيلات، والعمارات 50 % .

ونسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8 -12% من إجمالى مساحة الأرض المخصصىة للعمران المتكامل، والنسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية، الإدارية، التعليمى، الحضانة، وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20% من المساحة المخصصة للخدمة، وللخدمات الترفيهية لا تزيد  عن 10% من المساحة المخصصة للخدمة، ومدة تنفيذ المشروع 4 سنوات، تحتسب من تاريخ استلام القطعة .   وتتمثل آلية السداد فى استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 15% من قيمة الأرض بالجنيه، وهي عبارة عن  (10% تم سدادها + 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة  مجلس الإدارة  حال الموافقة على التخصيص، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية  و0.5% مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، وذلك خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة، ويتم سداد باقي الثمن على  8 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه، القسط الأول منها  بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً للفائدة المعلنة بالبنك المركزي من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة، وحتي تاريخ السداد، بالإضافة إلي 2 % وفقا لتعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف إدارية.