السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"الباتروس" تتعاقد مع صن واي ايجيبت لتركيب محطات طاقة شمسية في فنادق شرم الشيخ 

السبت 07/مايو/2022 - 04:46 م
أصول مصر

تعتزم مجموعة بيك الباتروس للفنادق توقيع اتفاقية مع شركة صن واي ايجيبت لعمل محطات طاقة شمسية في فنادق المجموعة بمدينة شرم الشيخ خلال الأسابيع القادمة.

قال كامل ابو على رئيس مجموعة بيك الباتروس في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" إن إجمالي التكلفة المتوقعة لعمل محطات طاقة شمسية لفنادق المجموعة في شرم الشيخ تقترب من ٥٠مليون جنيه.

اقرأ ايضا:

"بيك الباتروس" تكرم مدیري عموم فنادق شرم الشیخ لحصولهم على جوائز "الهولیدای شیك العالمية"   

وأضاف "أبو على" ان المجموعة سبق وأن وقعت مع عقد لعمل محطة طاقة شمسية في فندق رويال مودرنا، والذي لديه ١٥٠٠غرفة، بتكلفة بلغت نحو ٢٥ مليون جنيه في نهاية مارس الماضي.

وستوقع المجموعة  عقود عمل محطات طاقة شمسية لفنادق لاجونا فيستا ، ولاجونا بالاس، ورويال جراند شرم، واكوبارك والتي تمتلك نحو 2500 غرفة.

وتايع كامل أبو على، قائلا، إن التفكير فى أنشاء المحطة جاء متوافقا مع استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر تغير المناخ وتوفير كافة المتطلبات اللازمة والتى من شأنها أن تسهم فى ظهور المدينة فى أبهى صورة لها وبما يعكس قدرة وامكانيات الدولة المصرية على تنظيم مثل هذه الأحداث والفعاليات العالمية.

وتسعى الدولة إلى حصول الفنادق العاملة في مصر على شهادة معتمدة تفيد تطبيقها الممارسات الخضراء الصديقة للبيئة وسيتم البدء بفنادق مدينة شرم الشيخ في إطار استضافة المدينة لقمة المناخ السابع وعشرين.

اقرأ ايضا:

مجموعة «بيك الباتروس» تعلن افتتاح 3 منتجعات جديدة بمرسى علم