الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

فريق «يد الأهلي» يتأهل إلى كأس العالم للأندية على حساب الزمالك

الأحد 08/مايو/2022 - 11:36 م
أصول مصر

نجح فريق كرة اليد بالنادي الأهلي، فى اقتناص لقب كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد، والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية، بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 32-31 في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الأحد بالنيجر.

حسم الفريق تأهله إلى بطولة كأس العالم للأندية

وأقيمت المباراة على صالة الجنرال سيني كونتشي بالعاصمة نيامي، وشهدت أداءً قويًّا من جانب الفريقين، وبهذه النتيجة حصد “رجال يد الأهلي” لقب كأس السوبر الإفريقي بعد الفوز على الزمالك ليحسم الفريق تأهله إلى بطولة كأس العالم للأندية.

انتهى الشوط الأول بنتيجة 19/16 للزمالك، وسط حرص من لاعبى الأحمر على صناعة الفارق، والفوز بالمباراة ومن ثم التتويج باللقب، ونجح فريق الأهلى فى مصالحة الجماهير فى ظل خسارة جميع المنافسات المحلية الموسم الحالى.

دعم فريق الأهلى صفوفه بالثنائى المحترف الكوبى القطرى رفائيل كابوتيه والبرازيلي أكاسيو ماركيز   ودعم فريق الأهلى صفوفه بالثنائى المحترف الكوبى القطرى، رفائيل كابوتيه، والبرازيلي أكاسيو ماركيز، فيما دعم الزمالك صفوفه باللاعب شادى خليل، والذى من المقرر أن يستمر مع الفريق بعد بطولتى السوبر والكؤوس الأفريقية.

شارك الزمالك فى السوبر الأفريقى فى 9 نسخ.. وشارك الأهلى فى 6 نسخ حصل على لقب واحد   وشارك الزمالك فى السوبر الأفريقى فى 9 نسخ من قبل، وحصل على 7 ألقاب، وتوج بالمركز الثانى مرتين، أما الأهلى فقد شارك فى 6 نسخ حصل على لقب واحد، وتوج بالمركز الثانى 5 مرات.

أحرز الزمالك فى بطولة السوبر قبل مواجهة اليوم 252 هدفاً.. بينما أحرز الأهلي 156 هدفاً   وأحرز الزمالك فى بطولة السوبر قبل مواجهة اليوم 252 هدفاً وعليه 233 هدفاً، بينما أحرز الأهلي 156 هدفاً وعليه 159 هدفاً.

وقوع الزمالك على رأس المجموعة الثانية والأهلى على رأس المجموعة الأولى   فى السياق ذاته أسفرت قرعة بطولة كأس الكؤوس الأفريقية لكرة اليد، المقرر أن تنطلق عقب السوبر الأفريقى عن وقوع الزمالك على رأس المجموعة الثانية والأهلى على رأس المجموعة الأولى.   وتضم مجموعة الزمالك: جي اس كي الكونغولي وفانز الكاميروني وكانو بيلارز النيجيري وفلاورز البنيني ونيامي النيجرى.   فيما تضم مجموعة الأهلى: فاب الكاميروني وسايمن الكونغولي ودون بوسكو الإيفواري وكيركوس الإثيوبي.