الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

رسميًّا.. نهائي دوري أبطال إفريقيا 30 مايو الجاري من مباراة واحدة بالمغرب

الإثنين 09/مايو/2022 - 10:47 م
أصول مصر

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إقامة مباراة واحدة لحسم نهائى دوري أبطال أفريقيا، بدلاً من النهائي المعتاد ذهاباً وإياباً، وذلك في المغرب يوم 30 مايو الحالي.   وأعلن الاتحاد الأفريقى – الكاف، أنه تلقى عرضًا من الاتحاد السنغالي لكرة القدم، وأخر من الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم لاستضافة نهائي البطولة لكرة القدم 2022، ثم سحب الاتحاد السنغالي لكرة القدم بعد ذلك عرضه.   وقال في بيانه: "لذلك، يسر الاتحاد الأفريقى – الكاف، أن يمنح المغرب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، وموعد المباراة النهائية هو 30 مايو 2022".

مناقشات داخل الاتحاد للعودة إلى النهائي القديم ذهابًا وإيابًا  

وأضاف: "تجري حاليًا مناقشات داخل الاتحاد للعودة إلى النهائي القديم ذهابًا وإيابًا، لتحديد الفائز بدوري أبطال أفريقيا، بدلاً من النهائي ذهابًا واحدًا".   واقترب النادي الأهلي من التأهل إلى نهائي أفريقيا بعد الفوز على وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة في ذهاب نصف النهائي، وكذلك الوداد المغربي الذي فاز خارج أرضه بثلاثة أهداف على بترو أتلتيكو.

تمكن فريق الأهلي من الفوز على فريق وفاق سطيف الجزائري بـ 4 أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على استاد الأهلي وي السلام، السبت الماضى، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ليضع بذلك قدماً نحو الصعود إلى نهائي البطولة الإفريقية.

إقرأ أيضاً.. الأهلى يضع قدماً فى نهائى دورى أبطال أفريقيا برباعية نظيفة فى مرمى وفاق سطيف

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم الأول بهدف نظيف، وأحرز أهداف الشوط الثانى طاهر محمد، في الدقيقة 54 ومحمد شريف في الدقيقة 72 ثم أضاف بيرسي تاو الهدف الرابع والثانى له فى المباراة في الدقيقة 90 .

سجل بيرسي تاو هدف التقدم للأهلي برأسية بعد استقباله عرضية متقنة من على معلول في الدقيقة 30 من عمر المباراة مستغلا خطأ مدافع الفريق الجزائري.

وأشهر تيسميا الطرد الأحمر أمير القروي لاعب وفاق سطيف بعد العودة إلى تقنية الفار بسبب وجود تهور على قدم حسين الشحات في الدقيقة 33 من عمر المباراة، ليستكمل الفريق الجزائري المباراة بـ10 لاعبين.

وأهدر الشحات فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 38 من هجمة مرتدة وسددها مباشرة على المرمى ولكن مرت بجوار القائم الأيسر، وحصل الأهلي على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42 نتيجة عرقلة الشحات ولكن لم يتعامل معها لاعبي الأهلي بشكل جيد.