الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«طيران الإمارات» تبدأ برنامجًا لتحديث مقصورات الأسطول بتكلفة 6 مليارات درهم

الخميس 12/مايو/2022 - 05:01 ص
أصول مصر

أعلن الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة طيران الإمارات، عادل الرضا، أن الناقلة بدأت في برنامج لتحديث وتطوير مقصورات الطائرات، مشيراً إلى أن البرنامج يتضمن تركيب مقاعد الدرجة السياحية الممتازة، وقامت الناقلة برصد 6 مليارات درهم للبرنامج، ويشمل إضافة مقاعد جديده لعدد 6 طائرات.

إقرأ أيضاً.. «طيران الإمارات» تضيف 22 رحلة جديدة إلى 7 مدن بالشرق الأوسط

وقال الرضا في تصريحات صحفية على هامش المشاركة في سوق السفر العربي أن برنامج التحديث والتطوير الذي سيستمر 3 سنوات سيشمل كامل أسطول طيران الإمارات من طرازي بوينغ 777 مشيراً إلى أن الناقلة تشغل واحداً من أحدث وأكفأ الأساطيل في العالم ما يضمن استمتاع العملاء بتجربة سفر لا مثيل لها.

وأكد الرضا أن عملية التحديث والتطوير ستأخذ وقتاً لان الحظائر اللازمة لتجهيز الطائرات غير قادرة على استيعاب العدد الكبير من لطائرات، مشيراً إلى أن طيران الإمارات أول ناقلة في المنطقة توفر لمتعامليها مقصورة الدرجة السياحية الممتازة التي تتضمن مقاعد فاخرة، ومساحة أكبر وخدمة تضاهي درجة الأعمال.

مقاعد الدرجة السياحية الممتازة

وأكد الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة طيران الإمارات، أن مقاعد الدرجة السياحية الممتازة تشهد طلباً كبيراً منذ أن تم إطلاقها في يناير 2021، حيث أثبتت هذه الدرجة تفوقها وتميّزها وحظيت بإقبال العملاء بفضل مقاعدها الفسيحة بعرض 19.5 بوصة ووضعية الاستلقاء المريحة والتصاميم الجلدية الناعمة، مشيراً إلى أن مقصورة الدرجة السياحية الممتازة على طائرات الإمارات A380 بتقسيم الأربع درجات، تقع في مقدمة الدور الرئيسي (الأرضي)، وتضم 56 مقعداً بتوزيع 2-4-2. أما على طائرات الإمارات البوينغ 777، فسوف يجري تركيب ما يصل إلى 24 مقعداً في مقصورة الدرجة السياحية الممتازة.

برنامج تسليم الطائرات

وحول برنامج تسليم الطائرات، قال إن طيران الإمارات ستتسلم أول طائرة من طراز إيرباص أيه 350 في أغسطس عام 2024، كما سيتم استلام أول طائرة بوينغ من طراز 777 إكس في عام 2025، بعد استكمال عمليات الترخيص من الجهات المعنية، في حين أنه من الصعب التكهن بموعد استلام الطائرات من طراز بوينغ 787.