الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالصور.. استكمال التطوير لمنطقة الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر

الجمعة 13/مايو/2022 - 12:00 ص
أصول مصر

قام عادل النجار رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر وحسين إلهامي نائب رئيس الجهاز بتفقد اعمال تنفيذ مرافق (مياه - ري - صرف صحي - فرمه) بمنطقة الإسكان الفاخر (الحزام الأخضر) لاستكمال أعمال التنمية والتطوير لمنطقة الحزام الاخضر وجارى الإعداد للبدء في جميع الأحواض المتبقية تباعاً.

 

اعتماد المخطط التفصيلي 

 

ويأتي ذلك في ضوء تعليمات عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية باستمرار ودفع حركة سير العمل في كافة المواقع مع التأكيد على الالتزام بالمواصفات وأعلى معايير الجودة أثناء التنفيذ وطبقا للقرار الوزاري رقم ١١٨ لسنة ٢٠١٧ باعتماد المخطط التفصيلي لمنطقة (الحزام الأخضر) بمساحة ١٢٤٩٤ فدان بمدينة ٦ أكتوبر.

نوعين من التقنين

 

وأشار رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر إلى أن هناك نوعين من التقنين للأراضي، جزء عيني، وجزء مادي، موضحا أن العيني يعنى أن الفرد يحصل على ٥٠٪ والباقي يتنازل عنه للجهاز نظير التقنين، ويتم استغلال المساحات للاستثمار، مع وضع ضوابط لمالك الأرض لاستخراج التراخيص اللازمة للنسبة التي استفاد بها.

 

وأكد رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر أن أي مستثمر غير ملتزم بالفترة الزمنية أو شروط وضوابط البناء، يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة معه، وفقا للائحة العقارية سواء بالاستقطاع أو بإلغاء التخصيص.

 

وأشار إلى أن كل حالة لها ظروف خاصة، ولا تهاون مع أحد مع الحفاظ على مستحقات الجهاز لدى المستثمرين.