أضاف الدكتور كمال الدسوقي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية خلال مداخلة تليفزيونية أن القرار سيأتي بنتائج

لجنة الخطة والموازنة,اتحاد الصناعات,الرئيس السيسى,مجلس النواب,مستندات التحصيل,قرارات الاستيراد,الاعتمادات المستندية

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الأحد 3 يوليو 2022 - 04:09
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

«اتحاد الصناعات»: قرار الرئيس يؤدي إلى خفض الأسعار وزيادة الإنتاج

صرح الدكتور كمال الدسوقي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، بأن القطاع الصناعي تلقى قرار رئيس الجمهورية باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخرًا على عملية الاستيراد، والعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل، بترحاب كبير.



وأضاف الدكتور كمال الدسوقي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، خلال مداخلة تليفزيونية، أن القرار سيأتي بنتائج ايجابية على الصناعة المصرية، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يوجه بتعظيم المنتج المحلي ومضاعفة التصدير إلى 100 مليار دولار، وكل القطاعات تتوجه بالشكر للرئيس السيسى على تفهمه لاحتياجات الصناعة المصرية.

الصادرات ستتخطى حاجز الـ 100 مليار دولار

وأكد الدكتور كمال الدسوقي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، أن الكثير من القطاعات الصناعية ستعاود الانخفاض مجددا بعد قرار الرئيس وستتجاوز الصادرات حاجز الـ 100 مليار دولار، مثلما وجه الرئيس السيسي، متوقعًا حدوث انخفاض في الأسعار.

فتح المصانع الجديدة سيزيد من حجم الإنتاج

وأشار كمال الدسوقي، إلى أن فتح المصانع الجديدة سيزيد من حجم الإنتاج وتعظيم المنتج المحلى، ورفع معدلات التصدير ، وهو ما سينعكس بشكل ايجابي على المواطنين.

رئيس لجنة الخطة والموازنة

فيما قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة، بمجلس النواب، بأن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن استثناء مستلزمات الإنتاج من تقديم الاعتمادات المستندية، والعودة لنظام مستندات التحصيل، يساعد في تحريك عجلة الإنتاج بالقطاع الصناعي.

عودة عجلة الإنتاج في القطاع الصناعي

وأضاف الدكتور فخرى الفقي، أن قرار الرئيس بالعودة إلى نظام مستندات التحصيل في استيراد مستلزمات الإنتاج يؤدي إلى عودة عجلة الإنتاج في القطاع الصناعي، وعليه تعود المنتجات للسوق المحلية واستعادة قدرات التصدير.

دراسة الموضوع حتى لا تكون هناك قوائم انتظار

وأشار الدكتور فخرى الفقى، رئيس لجنة الخطة والموازنة إلى أن الاستثناء مطلوب، وتم التوجيه بعمل فريق عمل برئاسة رئيس الوزراء والبنك المركزي والجهات المختصة، لدراسة الموضوع حتى لا تكون هناك قوائم انتظار.

إقرأ أيضاً.. لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب تناقش الموازنة العامة للدولة.. الأسبوع المقبل

وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه أثناء معركة البناء هناك معركة أخرى، هي تأمين حدود مصر، وجيشنا وشرطتنا يقومان بدورهما، وأعتقد أن مصر سوف تمر من هذه الأزمة العالمية.

وأشار إلى أن جميع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي، تؤكد أنه مثلما عبرنا أزمة جائحة كورونا سوف نعبر من الأزمة العالمية الحالية.