الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الأهلى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا بنتيجة 6 -2 مع وفاق سطيف

السبت 14/مايو/2022 - 11:35 م
أصول مصر

تأهل فريق الأهلى لكرة القدم إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع نادى وفاق سطيف الجزائري بهدفين لكل فريق، فى المباراة التى جمعت الفريقين باستاد 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية، في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

سجل للأهلي أحمد عبد القادر، وتعادل لوفاق سطيف أحمد القندوسي، قبل أن يضيف رياض بن عياد هدف أصحاب الأرض الثاني، وأحرز محمد شريف هدف التعادل للأهلى، وبهذه النتيجة تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بعد الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة 6 / 2، وكان الأهلى فاز في موقعة الذهاب برباعية نظيفة.

سجل الأهلي هدفاً مبكراً فى الدقيقة الثانية من عمر المباراة بتوقيع أحمد عبد القادر، وصناعة بيرسي تاو .

وحصل وفاق سطيف على ركلة حرة ثابتة في الدقيقة 23  لعبها عبد المؤمن جابو عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي ولكن تعامل معها الدفاع الأحمر بشكل جيد، وجاءت أحداث الربع ساعة الثانية هادئة بعكس الربع ساعة الأولى، بينما شن صاحب الأرض محاولات على مرمى الأهلي لتعديل النتيجة.

وهدد رياض بن عياد لاعب وفاق سطيف مرمى الأهلي في الدقيقة 40 برأسية أبعدها الشناوي واستمرت خطورة أصحاب الأرض قبل أن يسدد لاعب الفريق الجزائري تصويبة مباشرة على مرمى الشناوي، مرت بعيدا عن المرمى.

وسجل أحمد قندوسي، هدف التعادل لوفاق سطيف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، من هجمة منظمة للفريق الجزائري على الدفاع الأحمر.

وهدد وفاق سطيف مرمى الأهلي بهجمة منظمة من الجبهة اليمنى فى الشوط الثانى  وتم تسديدها على مرمى الأهلي ولكن أمسك بها الشناوي، فيما سجل رياض هدف وفاق سطيف الثاني في الدقيقة 61 من تصويبة بعيدة المدى ارتطمت بالأرض وخدعت الشناوي وتهادت داخل الشباك.

وأجرى الأهلي أولى تغييراته في الدقيقة 68 بنزول رامي ربيعة وأفشة، بدلاً من حسين الشحات، وأحمد عبد القادر لتأمين الخط الخلفي للفريق الأحمر، وهدد وفاق سطيف مرمى الأهلي في الدقيقة 70 ولكن أبعدها ياسر إبراهيم.

وأجرى الأهلي تغييرين جديدين في الدقيقة 86 بنزول محمد شريف وأحمد نبيل كوكا، بدلا من طاهر محمد، وأليو ديانج، ثم أجرى الأهلي تغييره الخامس والأخير في الدقيقة 90 بنزول أيمن أشرف بدلاً من ياسر إبراهيم، وسجل محمد شريف هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 93 من عمر المباراة.

وجاء تشكيل الأهلي ضد وفاق سطيف كالتالي: محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في خط الدفاع، أليو ديانج وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر في خط الوسط، وبيرسي تاو في خط الهجوم..

ويجلس على دكة بدلاء كل من: رامي ربيعة ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وعلي لطفي ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وكريم فؤاد وأحمد نبيل كوكا..

فيما جاء تشكيل وفاق سطيف ضد الأهلي كالتالي: سفيان خذايرية في حراسة المرمى، محمد زيتي – عبد الكريم نمديل - هواري فرحاني – حسيني لعريبي في الدفاع، عبد القادر بوتيش - أكرم جحنيط – عبد الرحيم دغموم - أحمد قندوسي في الوسط، عبد المؤمن جابو - رياض بن عياد في الهجوم..