السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«أورانج» تنتهي من المرحلة الأولى لمركز بيانات العاصمة الإدارية.. الشهر المقبل

الأحد 15/مايو/2022 - 08:30 م
أصول مصر

قال هشام مهران، ناىب رئيس شركة أورنح – مصر، إنها ستنتهي من تنفيذ المرحلة الأولي من مركز البيانات "داتا سنتر"، بالعاصمة الإدارية الشهر المقبل.

تحضير لمؤتمر أمن المعلومات الذي ستقيمه الشركة الأسبوع القادم

وأكد خلال المؤتمر الذي عقدته شركة Mcs للتحضير لمؤتمر أمن المعلومات الذي ستقيمه الشركة الأسبوع القادم، أن مصر لديها الامكانيات كي تصبح مركزاً استراتيجياً لمراكز البيانات  data center بالمنطقة، خاصة مع تطور البنية التكنولوجية في مصر .

وقال طارق شبكة، رئيس مجلس إدارة شركة MCS، إنه من المتوقع أن تشهد فعاليات الدورة الرابعة، توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشتركة مع مختلف الجهات المعنية بدعم وتطوير الكوادر البشرية المصرية، كما ستتضمن تحدي المبتكرين ورواد الأعمال في مجال الحلول الرقمية المرتبطة بالتنمية الاقتصادية.

وقال أيمن البياع، الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة "بنية"، والرئيس التنفيذي لشركة "بنية" سيستمز، إن حماية المعلومات أصبحت من الموضوعات التي تجذب الشركات العالمية، مشيراً إلي أن حجم التواجد المحلي للشركات العالمية في مصر غير مسبوق، نتيجة التحول الرقمي الذي تشهده.

إقرأ أيضاً.. «أورانج مصر» توقع اتفاقًا مع «فيزا العالمية» لتوفير حلول دفع مبتكرة

وأشار إلي أن الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا، زاد من أهمية حماية وأمن المعلومات لدي الحكومات، لافتاً إلي وجود نقص في العمالة في هذا المجال.

وأضاف أن مجموعة "بنية" تستهدف ضخ مزيد من الاستثمارات لإنشاء وتطوير مراكز البيانات وتأمينها بأحدث الحلول المبتكرة في مصر، ومنها التوسع في السوق الأفريقي.