الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

«ليفربول» يتخطى عقبة «ساوثهامبتون» ويتمسك بأمل في لقب الدوري الإنجليزي

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 11:25 م
أصول مصر
«ليفربول» يتخطى عقبة «ساوثهامبتون» ويتمسك بأمل في لقب الدوري الإنجليزي
 

 

تمكن ليفربول من الفوز على نظيره ساوثهامبتون مقتربا شيئا فشيئا من حسم لقب الدوري الإنجليزي لصالحه، بعد تعثر مانشستر سيتي المباراة الماضية أمام وست هام يونايتد الذي استطاع خطف نقطتين ثمينتين من السيتي.

مباراة ليفربول اليوم

وحسم الفوز اللاعب جويل ماتيب الذي أحرز هدف التقدم في شباك فريق ساوثهامبتون، حيث تمكن "ماتيب" من تسجيل هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 67، بعد عرضية من ركلة ركنية عبر تسيميكاس.

وجاءت المباراة ضمن لقاءات الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي، وأقيمت على ملعب "سانت جيمس ماري"، فيما لم يشارك عدد من اللاعبين الأساسيين للريدز، مثل فاندايك، ولويس دياز، ومحمد صلاح.

كما لم يشارك بعض اللاعبين الآخرين، مثل السنغالي ساديو ماني، والإنجليزي ترينت أرنولد، ليتمكن الريدز، بعد فوزه اليوم من رفع رصيد نقاطه إلى 89 نقطة بفارق نقطة فقط مع مانشستر سيتي على اللقب الذي يتصدر الترتيب بـ 90 نقطة.

محمد صلاح ليفربول

وجاء ساوثهامبتون في المركز 15 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 40 نقطة، حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في 13 وخسارة 15 وتسجيل 42 هدفاً وتلقي 63.

وتعليقا على المباراة، أوضحت شبكة "اوبتا" العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم، أن جيمس ميلنر استطاع استخلاص 5 فرص لليفربول في الشوط الأول ضد ساوثهامبتون.

وأشارت إلى أنه أصبح أكبر لاعب سناً ليخلق خمس فرص في إحدى مباريات الدوري منذ بول سكولز في أبريل 2012 لمانشستر يونايتد ضد كيو بي آر.

تشكيلة الفريقين

وجاء تشكيل ليفربول ضد ساوثهامبتون، في حراسة المرمى: أليسون، بينما شهد خط الدفاع: جو جوميز، جويل ماتيب، إبراهيما كوناتي، كونستانتينوس تسيميكاس، أما خط الوسط: كورتيس جونز، جيمس ميلنر، هارفي إليوت، وفي خط الهجوم: تاكومي مينامينو، روبرتو فيرمينو، دييجو جوتا.

وضمت مقاعد بدلاء ليفربول، تشامبرلين، لويس دياز، محمد صلاح، أوريجي، وليامز، كويمين، ألكانتارا، نابي كيتا، هندرسون.

وأما تشكيل ساوثهامبتون ضد ليفربول، جاء في حراسة المرمى: ألكس مكارثي، ثم خط الدفاع: فوجنوفيتش، محمد ساليسو، جاك ستيفنز، ثم خط الوسط: جيمس وارد بريس، تيلا، ديالو، خط الهجوم: محمد اليونسي، بروخا، ناثان ريدموند.