الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

ليفربول يعيش «الحلم الجميل».. فرص «الريدز» في حسم الدوري لصالحه

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 11:56 م
أصول مصر

يعيش فريق ليفربول الإنجليزي الحلم الجميل في حسم الدوري الإنجليزي لصالحه، حيث تمكن من تخطي عقبة ساوثامبتون اليوم في مباراة شاقة، استطاع حسمها لصالحه بعد تقدم خصمه في الشوط الأول.

 

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الفريقين، جاءت آخر مباراة بين ليفربول ضد ساوثهامبتون على ملعب "أنفيلد" يوم السبت 27 نوفمبر الماضي، حيث تمكن ليفربول بالفوز برباعية نظيفة بأقدام دييجو جوتا، وفيرجيل فان دايك، وتياجو ألكانتارا.

 

مباراة ليفربول اليوم

 

وتعتبر هذه المباراة رقم 46 في الدوري الإنجليزي الممتاز، فاز الريدز في 24 لقاء وتعادل في 10 وخسارة 11 لقاء لصالح أصحاب الأرض، فيما استطاع ليفربول من إحراز 80 هدفاً مقابل 45 لـ ساوثهامبتون، وفي 17 مباراة تمكن الريدز في الخروج بشباك نظيفة مقابل 8 لقاءات نجح فيها فريق ساوثهامبتون.

 

وكان نادي ليفربول الإنجليزي، أكد غياب محمد صلاح، والنجم الهولندي فيرجيل فان دايك، لاعبا الفريق، عن المشاركة في مباراة ساوثهامبتون المقرر لها مساء اليوم الثلاثاء، بسبب تعرضهما للإصابة.

 

محمد صلاح ليفربول

 

وعلق يورجن كلوب مدرب الريدز، قائلا: " لم يكن فيرجيل بالتأكيد جاهزا، لكن هذا كان واضحًا إلى حد كبير قبل مباراة تشيلسي، حيث كنت أعتقد بالفعل".

 

وأضاف: "كلاهما على ما يرام، ولذلك سيكون الهدف لكل منهما المشاركة مرة أخرى في عطلة نهاية الأسبوع، أو على مقاعد البدلاء أو أي شيء آخر، لا أعرف، سنرى، لأن وجودهما سيكون مثاليًا لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا".

 

وتمكن "الريدز" في النهاية من غلق أبواب المباراة على فوز ثمين يقربه بالطبع من حسم الدوري الإنجليزي لصالحه، لكن وعلى الرغم من فرصه في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، يتأجل حسم الصراع على اللقب إلى الجولة 38 والأخيرة.

 

وستقام الجولة النارية والأخيرة يوم الأحد القادم الموافق 22 مايو 2022، وستشهد هذه الجولة مواجهتين ناريتين حيث يواجه ليفربول مع ولفرهامبتون بينما يستقبل مانشستر سيتي نظيره أستون فيلا العنيد، الذي يشهد تحسنا كبيرا في أدائه.