الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

3 تطبيقات «أندرويد» تسرق أموالك بمتجر «بلاي ستور»

الخميس 19/مايو/2022 - 03:15 ص
أصول مصر

 حذفت شركة جوجل 3 تطبيقات أندرويد خطيرة من متجر "بلاي ستور" التابع لها، وقالت الشركة أن تثبيت تلك التطبيقات يؤدي إلى نتائج كارثية، فيما قامت شركة Mountain View بتطهير سوقها عبر الإنترنت، بعد اكتشاف أن 3 تطبيقات قادرة على تثبيت ثغرة "جوكر" سيء السمعة.

إقرأ أيضاً.. ما قصة إفلاس «جوجل» في روسيا وما أسبابه؟

تسجيلهم سراً للحصول على خدمات اشتراك مكلفة يمكن أن تصل قيمتها إلى مئات الدولارت سنويا   ويسرق هذا البرنامج الضار الأموال من مستخدمي "أندرويد"، عن طريق تسجيلهم سراً للحصول على خدمات اشتراك مكلفة يمكن أن تصل قيمتها إلى مئات الدولارت سنويا، وتشمل التطبيقات: "Style Message و Blood Pressure App و Camera PDF Scanner "، وهي برامج تخفي برامج "جوكر" الضارة، وتم العثور عليها من قبل الباحثين في الشركة المتخصصة فى أمن المعلومات Kaspersky.

إقرأ أيضاً.. «جوجل» تصدر تحديثًا أمنيًّا لمتصفح «جوجل كروم» لوجود ثغرات بالغة الخطورة

إقرأ أيضاً.. 10 ملايين جهاز.. «جوجل» تكشف عن برمجيات تجسس زرعت في «تطبيقات إسلامية»

إقرأ أيضاً.. فرنسا تفرض غرامة بقيمة مليوني يورو على «جوجل» بسبب ممارسات تعسفية

إقرأ أيضاً.. روسيا تطالب «جوجل» بوقف نشر تهديدات «ذات طابع إرهابي» لمواطنيها على «يوتيوب»

الجهات الفاعلة السيئة قادرة على ضمان تجاوز "جوكر" لإجراءات أمان جوجل   وفي منشور عبر الإنترنت، أوضحت Kaspersky أن الجهات الفاعلة السيئة قادرة على ضمان تجاوز "جوكر" لإجراءات أمان جوجل، من خلال إبقاء حمولته الخبيثة خامدة أثناء عملية الفحص، مع تنشيط الوظائف الضارة فقط بعد تشغيل التطبيق في سوق "بلاي".

وحدذفت تطبيقات "أندرويد" الثلاثة من متجر "جوجل بلاي"، ولكن إذا كنت قد قمت بتنزيلها بالفعل قبل حذفها من المتجر، فسيتعين عليك حذفها من هاتفك.

إذا كنت تقوم بتنزيل تطبيق من متجر "جوجل بلاي" فتأكد من التحقق من المعلومات   وعند تقديم المشورة للناس حول كيفية الحفاظ على سلامتهم تقول Kaspersky إنه حتى إذا كنت تقوم بتنزيل تطبيق من متجر "جوجل بلاي"، فتأكد من التحقق من المعلومات، مثل المراجعات، والتفاصيل المتعلقة بالمطور لمعرفة ما إذا كان التطبيق صمم بواسطة جهة حسنة السمعة أو اسم معروف.