السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الجيش الأوكراني يعلن مقتل 28 ألفا و700 جندي روسي 

السبت 21/مايو/2022 - 05:54 ص
أصول مصر

أعلنت هيئة أركان الجيش الأوكراني عن مقتل 28 ألفا و700 جندي روسي منذ غزو موسكو للبلاد، فيما كشفت القوات المسلحة الروسية ضرباتها الجوية، موضحة أنها تركز حول المناطق النائية في أوكرانيا.

 

وذكر الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، إنه جرى شن هجمات على بلدات بخموت وبيريستوف وكوستيانتينيفكا، بين بلدات أخرى في منطقة دونيتسك، وعلى بلدة تشوهويف في منطقة خاركيف.

 

وبين أن الهجمات الروسية أدت إلى تدمير ٤ مواقع للقيادة الأوكرانية و7مستودعات، وبالإضافة لذلك، كما قتل الفيلق الجوي الروسي وسلاح الجو التكتيكي 280 جنديا أوكرانيا ودمرا 59 مركبة عسكرية مدرعة.  

 

 

وكانت ​​​أعلنت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية عن تقديم قرض إضافي لأوكرانيا بقيمة 9 مليارات يورو ( 9.5 مليار دولار) حتى نهاية العام الحالي، قائلة:"سنواصل الوقوف إلى جانبهم طوال هذه الحرب وعندما يعيدون بناء بلدهم".

 

بقيمة 1.4 مليار يورو

 

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي قدم لأوكرانيا منذ بداية الغزو الروسي لأراضيها مساعدات مالية بقيمة 1.4 مليار يورو، إلى جانب المساعدات الانسانية، كما قدمت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مساعدات منفصلة لأوكرانيا بقيمة ملياري يورو لتمويل مشترياتها من الأسلحة والمعدات العسكرية.

 

هذا ويحتاج هذا القرض إلى موافقة حكومات الدول الأعضاء في الاتحاد والبرلمان الأوروبي، ويستهدف القرض تمويل النفقات العامة للحكومة الأوكرانية وأبواب أخرى للإنفاق، فيما تقدر الحكومة الأوكرانية خسائر أوكرانيا من الحرب الروسية بنحو 560 مليار دولار بما في ذلك الخسائر غير المباشرة.

 

منح أوكرانيا قرض عاجل

 

 وكان صندوق النقد الدولي قد وافق على منح أوكرانيا قرض عاجل بقيمة 1.4 مليار دولار خلال نيسان/أبريل الماضي، متوقعا انكماش الاقتصاد الأوكراني خلال العام الحالي بنسبة 35% بسبب الحرب، كما يقدر صندوق النقد احتياجات أوكرانيا المالية بخمسة مليارات دولار شهريا.