الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

صدام قوي بين ميار شريف ومارتا كوستيوك فى الدور الأول ببطولة رولان جاروس للتنس

الثلاثاء 24/مايو/2022 - 07:07 ص
ميار شريف
ميار شريف

تستعد ميار شريف لاعبة المنتخب الوطني للتنس والمصنفة 50 عالميا، اليوم الثلاثاء، لمواجهة نظيرتها الأوكرانية مارتا كوستيوك المصنفة 59 عالميا، ضمن منافسات الدور الأول من بطولة رولان جاروس للتنس، ثاني بطولات الجراند سلام.  

ميار شريف فى قائمة أفضل 50 لاعيبة محترفة في التصنيف العالمي للمرة الأولى

وجاءت نتائج قرعة منافسات الدور الأول من بطولة رولان جاروس للتنس، ثاني بطولات الجراند سلام، عن صدام البطلة المصرية ميار شريف مع نظيرتها الأوكرانية مارتا كوستيوك المصنفة 59 عالميا.

وكانت ميار قد حققت بطولة كارلسروه المفتوحة للتنس بألمانيا في منافسات الزوجي والفردي، بعد تغلبها على الأمريكية بيرناندا بيرا في المباراة النهائية بنتيجة 2-0 (6-2، 6-4).

وتعتبر ميار شريف أول لاعبة مصرية في التاريخ تدخل قائمة أفضل 50 لاعبة في تصنيف محترفات التنس.

كما حققت إنجازا  بعدما أصبحت أول مصرية تتأهل لبطولتي جراند سلام، وهي أيضا أول لاعبة مصرية في التاريخ تشارك في الأوليمبياد (طوكيو 2020).

و كانت ميار شريف قد فازت على الأمريكية بيرا بيرناردا المصنفة 116 عالميا بمجموعتين دون رد اليوم الأحد في النهائي بنتيجة 6-2 و 6-4 لتتوج باللقب في إنجاز كبير .

ودخلت ميار شريف قائمة أفضل 50 لاعيبة محترفة في التصنيف العالمي للمرة الأولى في مسيرتها ولأي لاعبة مصرية في التاريخ،وحجزت مقعدا في النهائي بعد الفوز على المجرية أنا بوندار المصنفة 69 عالميا بمجموعتين دون رد 6-2 ، 6-2.

وكانت ميار المصنفة رقم 62 عالميا قد تأهلت لنصف النهائي بعد الفوز على المجرية بانا اودفاردي بمجموعتين دون رد جاءت نتائجها : 6-4 , 7-6.

إقرأ أيضا:

ميار شريف تُتوَّج بلقب بطولة «كارلسروه» للتنس بألمانيا