الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الحكومة تؤكد منع فرض رسوم جديدة على المستثمرين إلا بموافقتها

الجمعة 27/مايو/2022 - 12:35 ص
أصول مصر

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه يتم التجهيز لعدد من مشروعات القطاع الخاص والاستثمارات في مصر، مشيرا إلى استعدادهم لتقديم الحوافز المختلفة لجذب مزيد من الاستثمارات.

 

وبين أنه تم تشكيل لجنة متخصصة لتكون مهمتها تسريع عملية تخصيص الأراضي الصناعية، وفي هذا السياق تطرق رئيس الوزراء إلى مزايا تخصيص الأراضي الصناعية بنظام حق الانتفاع لمن يريد من المستثمرين، بجانب التمليك أيضا لمن يرغب، ومؤكدا أن هناك تكليفات واضحة بسرعة إصدار التراخيص. 

 

وردا على ما ذكره طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة من أن هناك شكاوى من المستثمرين تتعلق بفرض رسوم جديدة من بعض الجهات التي يتعامل معها المستثمر بصورة منفردة، قال رئيس الوزراء: يوجد قرار من مجلس الوزراء بمنع فرض رسوم جديدة من أي جهة حكومية إلا بموافقة مجلس الوزراء.

 

تعزيز جهود الدولة 

 

كما طرح "توفيق" عددا من الأفكار الخاصة بتعزيز جهود الدولة في التوسع في المحاصيل الزراعية المختلفة، وكذا التصدير، ولقى هذا الطرح ترحيبا من الدكتور مصطفى مدبولي ووعد بدراسته. 

 

وخلال الاجتماع، أثنى رئيس غرفة التجارة الأمريكية على الخطوة المهمة بعرض وثيقة سياسة ملكية الدولة للحوار المجتمعي مع مجتمع الأعمال خلال الفترة المقبلة، مؤكدا ترحيبهم بهذا التوجه الإيجابي.