الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

شح المعروض يرفع النفط إلى أعلى مستوى في شهرين 

الجمعة 27/مايو/2022 - 12:47 ص
أصول مصر

 

سجلت أسعار النفط نحو 3% إلى أعلى مستوى في شهرين وذلك بفعل مؤشرات على شح المعروض قبل موسم السفر الصيفي في الولايات المتحدة.

ارتفاع 3% عند 117.40 دولار للبرميل

 

هذا وأغلقت عقود برنت الآجلة على ارتفاع 3% عند 117.40 دولار للبرميل، وارتفع خام تكساس على ارتفاع 3.4% عند 114.09 دولارًا للبرميل، كما حقق خام برنت مكاسبه اليومية السادسة على التوالي وأعلى إغلاق منذ 25 مارس.

 

وتلقى النفط الخام دعمًا من تراجع أسبوعي كبير في مخزونات الخام الأميركية، حسبما ورد يوم الأربعاء، فيما ذكر رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل إنه واثق من إمكانية التوصل إلى اتفاق قبل الاجتماع المقبل للمجلس في 30 مايو أيار.

 

ولا تزال المجر حجر عثرة، حيث تتطلب عقوبات الاتحاد الأوروبي دعمًا بالإجماع، كما أن هناك عوامل أخرى تدعم أسعار النفط، حيث تستعد شنغهاي لإعادة فتح أبوابها بعد إغلاق دام شهرين.

 

 فرض ضريبة غير متوقعة بنسبة 25% على أرباح منتجي النفط والغاز

 

 بينما يبدأ موسم ذروة السفر في الولايات المتحدة مع عطلة نهاية الأسبوع، ويأتي ذلك فيما أعلنت بريطانيا فرض ضريبة غير متوقعة بنسبة 25% على أرباح منتجي النفط والغاز، إلى جانب حزمة دعم بقيمة 15 مليار جنيه إسترليني للأسر التي تكافح لدفع فواتير الطاقة.

 

وأشارت مصادر في أوبك + لرويترز إن أوبك + تجتمع في الثاني من يونيو حزيران ومن المتوقع أن تلتزم باتفاق العام الماضي لزيادة أهداف الإنتاج في يوليو تموز بواقع 432 ألف برميل يوميا ، رافضة الدعوات الغربية لزيادة أسرع للسيطرة على الأسعار.