السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أسعار النفط.. برنت يرتفع أعلى 119 دولارًا عند التسوية اليوم الجمعة

الجمعة 27/مايو/2022 - 11:45 م
أسعار النفط
أسعار النفط

قفزت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع استعداد الأسواق لموسم العطلات في الولايات المتحدة وارتفاع الطلب الصيفي على إمدادات الطاقة، وسط مخاوف حول ضعف المعروض.

سعر خام برنت

وارتفع سعر خام برنت تسليم شهر يوليو بنسبة 1.7% أو 2.03 دولار مسجلًا 119.43 دولار للبرميل، ليسجل مكاسب أسبوعية 6.1%.

كما قفز سعر عقد نايمكس تسليم يوليو بنسبة 0.9% أو 98 سنتًا عند 115.07 دولار للبرميل، كما ارتفعت مكاسبه الأسبوعية إلى 4.3%.

ودعا وزراء طاقة دول مجموعة السبع تحالف "أوبك+" لضخ المزيد من النفط، في ظل دفع الحرب في أوكرانيا أسعار الخام للارتفاع إلى أعلى مستوياتها في عقد.

تحالف "أوبك+"

جاء ذلك بعدما أظهر تقرير لوكالة "رويترز" نقلًا عن مصادر داخل تحالف "أوبك+"، أنه من المتوقع التزام المجموعة باتفاق خفض الإنتاج خلال الاجتماع الذي سيعقد في الثاني من يونيو، مع زيادة مستهدف الإنتاج بواقع 423 ألف برميل يوميًا في يوليو.

دول الاتحاد الأوروبي

في غضون ذلك، تواصل دول الاتحاد الأوروبي مناقشاتها للتفاوض على اتفاق بشأن فرض عقوبات على إمدادات النفط الروسي، لكنها قد تؤجل فرض عقوبات على النفط الذي يتم تسليمه عبر خط الأنابيب للحصول على تأييد المجر.

وقال مسؤولون إن مبعوثي حكومات الاتحاد الأوروبي قد يتوصلون إلى اتفاق في بروكسل يوم الأحد المقبل، في الوقت المناسب لكي يصادق قادتهم عليه في قمتهم المنتظرة يومي 30 و31 مايو، حسبما أفادت "رويترز".

وصرح محللو "بنك أوف أمريكا" في مذكرة نقلتها "رويترز"، بأن الانكماش الحاد في صادرات النفط الروسية يمكن أن يؤدي إلى أزمة نفطية شاملة على غرار أزمة الثمانينيات، ما قد يدفع خام برنت ليتجاوز 150 دولارا للبرميل.