السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

تكنولوجيا جديدة.. هل ستودع سيارات "فورد" الفرامل قريباً

السبت 28/مايو/2022 - 06:41 ص
أصول مصر

أعلنت شركة "فورد" الأمريكية للسيارات عن اختبارها تكنولوجيا جديدة، تحد تلقائيا من سرعة السيارات عند دخولها مناطق ‏معينة.

يستهدف تحسين السلامة

وبينت الشركة أن هذا يستهدف تحسين السلامة، لافتة إلى أن التكنولوجيا تفرض سياجا جغرافيا (محيطات افتراضية للمناطق الجغرافية الواقعية)، تؤدي إلى استجابة البرنامج عند تخطي الحدود.

ولفتت "فورد" إلى أنها ستطبق التكنولوجيا الجديدة على السيارات المتصلة بالإنترنت، عند دخولها المناطق المعنية، مثل المدارس أو المستشفيات أو مناطق التسوق، حيث توجد أعداد كبيرة من المشاة، فيما تتوقع "فورد" أن التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تنهي الحاجة إلى لافتات حدود السرعة، وتمنع السائقين من تكبد غرامات السرعة دون قصد.

 تُختبر تلك التجارب حاليا في مدينة كولونيا بألمانيا

 

وذكرت الشركة أنها تختبر تلك التجارب حاليا في مدينة كولونيا بألمانيا، باستخدام شاحنتها الكهربائية بالكامل "إي-ترانزيت"، كما يجري الباحثون اختبارات على سيارتين من طراز "فورد برو"، لتحليل تأثير تحديد السرعة من حيث تحسين تدفق حركة المرور، وتقليل مخاطر الحوادث.

إنشاء نظام السياج الجغرافي

وذكرت الشركة أنه تم إنشاء نظام السياج الجغرافي "Geofences" حول مناطق 30 كم/ ساعة في وسط المدينة، وكذلك في مناطق محددة 50 كم/ ساعة، و30 كم / ساعة في أماكن أخرى، وعندما تدخل الشاحنة منطقة مفعّل بها تكنولوجيا "السياج الجغرافي"، فسوف تظهر معلومات حد السرعة على شاشة لوحة عدادات السيارة، وتومض تحت السرعة الفعلية.

وتقوم السيارة بعد ذلك بتقليل السرعة تلقائيا، تماشيا مع المنطقة المحددة جغرافيا، على الرغم من أنه يمكن للسائق تجاوز النظام في أي وقت، فيما تزعم "فورد" أنه في المستقبل، يمكن لنظام التحكم في حدود السرعة أن يمكّن السائقين من تعيين مناطق تحديد المواقع الجغرافية.