الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

حقوق العمال.. حدوث أكبر تسوية للأجور على الإطلاق بقيمة 8.3 مليون دولار

الأحد 29/مايو/2022 - 04:30 ص
أصول مصر

في تسوية تاريخية بقيمة 8.3 مليون دولار، حصل أكثر من 1000 عامل تايلاندي تم تسريحهم من عملهم في مصنع ملابس بالبلاد.

1250 عاملاً

ويزود المصنع شركة فيكتورياز سيكرت للملابس الداخلية، مع الإشارة إلى أن الشركة بريليانت ألاينس تاي أغلقت مصنعها في ساموت براكان في مارس 2021 في أعقاب إفلاسها. وبلغ عدد العمال الذين تم تسريحهم 1250 عاملاً، وكثيرون منهم عملوا في المصنع لأكثر من عقد

لم يتلقوا أي مبلغ تعويض عن إنهاء الخدمة

فيما لم يتلقوا أي مبلغ تعويض عن إنهاء الخدمة بموجب القانون التايلاندي، مع الإشارة إلى أن المصنع كان ينتج ملابس داخلية لشركات أمريكية مثل لين براينت وتوريد، المملوكتين من سيكامور بارتنرز، لكن فقط فيكتورياز سيكرت ساهمت في مبلغ التسوية عن طريق قرض تم الترتيب له مع مالكي المصنع.

اتصالات حثيثة

وبينت فيكتورياز سيكرت في بيان التوصل لتسوية، مضيفة: «لأشهر عدة أجرينا اتصالات حثيثة مع أصحاب المصنع لتسهيل التوصل لحل»، قائلة «نأسف لأنهم لم يكونوا في نهاية المطاف في وضع يسمح له بإنهاء هذه المسألة بأنفسهم". وأضافت:" لذلك ولضمان حصول العمال على مبالغ إنهاء الخدمة بالكامل، وافقت فيكتورياز سيكرت على تحويل مبالغ إنهاء الخدمة لأصحاب المصنع".

أكبر تسوية للأجور

وتعتبر الاتفاقية هي أكبر تسوية للأجور على الإطلاق، وفق مدير مركز التضامن، المدافع عن حقوق العمال الدوليين، وعلق قائلا: «اعتقد أنها غير مسبوقة إلى حد كبير، وتمثل نموذجاً جديداً فيما يتعلق بحجم المبلغ والفائدة المدفوعة.