الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

المستثمرون الإماراتيون يكشفون لرئيس الوزراء قضايا مهمة للاستثمار في مصر 

الأحد 29/مايو/2022 - 08:46 ص
أصول مصر

 

أشاد نايل الجوابرة المحلل الاقتصادي الإماراتي بالتنوع الاقتصادي التي تعمل عليه مصر قائلا: إن مصر تنوع اقتصادها اليوم ما بين الاقتصاد الأخضر والغاز، فضلًا عن مواردها الأخرى". 

تنوع اقتصادي

وأوضح أن مصر تسعى لتعزيز التعاون مع دولة الإمارات، مبينا أن الدولة المصرية تعد لاعبا كبيرا ولها ثقل في المنطقة العربية، نظرًا لما تمتلكه من ثروة بشرية هائلة إلى جانب دورها الكبير في الطاقة الجديدة والمتجددة. 

وكان أحمد هاشم مدير الشؤون المحلية بجريدة الإمارات اليوم كشف عن زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للإمارات لزيادة الاستثمارات، مشيرا إلى أنه كان هناك لقاء هام بين الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من المستثمرين بدولة الإمارات، وكان نقاشا مهما جدا. 

العديد من الموضوعات 

وذكر أنه تم طرح العديد من الموضوعات التي تهم المستثمرين الإماراتيين لعلاج مشكلاتهم في مصر لتنمية استثماراتهم"، مضيفا":"كان هناك رسائل طمأنة من الدكتور مصطفى مدبولي لرجال الأعمال والمستثمرين في دولة الإمارات لرفع استثماراتهم بشكل كبير في مصر".

ولفت إلى أن المستثمرين تحدثوا عن عدم استقرار سعر الصرف بالنسبة للجنيه المصري، فضلا عن بعض الأمور الإدارية التي تعيق التوسع في استثماراتهم في مصر، والأمور التي تتعلق بتخصيص الأراضي، والرخصة الذهبية التي تعني إصدار مجلس الوزراء الترخيص بشكل مباشر، ويتولي المجلس إنهاء كافة الإجراءات التي تتعلق بالمستثمر".